لماذا يسمى الباوند دولار بالمجنون

 

يعد زوج الباوند دولار من اقوى واكثر العملات تداولا في سوق الفوركس ويرمز له بالرمز  GBP/USD ، يسمي الجنيه الاسترليني في سوق تداول المال العمله الاساسيه ، بينما يسمي الدولار الأمريكي  العملة الثانوية، ذلك لتفوق سعر الجنيه الاسترليني في مقابل سعر الدولار، حيث يعد قيمة جنيه استرليني  مبلغ من الدولارات،وهذا يشكل فرق في السعر عند تداول العملتان، يعد زوج التداول هذا مطمح لكثير من راغبي تداول العملات في سوق المال ليحصلوا على ربح في وقت قصير،لذلك تم تسمية تداول العملات  في سوق المال باسم نظام الازواج لانه يتم تداول من خلال جمع عملتان معا ويتم تداول عمله في مقابل العملة الاخرى.

 

 

يطلق متداولي العملة في سوق المال أو فوركس العديد من المسميات الغريبة على تداول  أزواج العملات في السوق، تعود هذه التسميات للحالة التي يتسم بها كل زوج من العملات في التبادل، فكل تداول يكون له سماته، فهناك تداول لزوج من العملات يتسم بالثبات،  و هناك تداول يتسم بالصعود السريع  و الهبوط السريع، وهناك تداول للعملات يتسم بالمجازفة والخطورة، وقد أطلق متداولي العملة في فوركس اسم المجنون على تداول زوج العملات الباوند دولار، وفي هذا المقال سوف نعرض أسباب تسمية الباوند دولار بالمجنون.

 

 

 نبذة عن الباوند دولار المجنون

 

يقوم المستثمرين في سوق العملة بتداول العملات على شكل أزواج فلابد من تداول عملتان معا حتى تتحدد قيمة عملة في مقابل العملة الأخرى، و يطلق على أحد هذه العملات العملة الأساسية و العملة الأخرى العملة الثانوية، يتمثل الباوند دولار المجنون في عملة    المملكة المتحدة وهي الباوند البريطاني و عمله اليابان وهي الين الياباني، يقبل الكثير من متداولي العملات في سوق المال على تداول الباوند دولار المجنون للرغبة في تحقيق الربح السريع في أقل وقت.

 

 

 سبب تسمية الباوند دولار بالمجنون

 

 

أطلق متداولي  العملات في سوق المال  لقب المجنون على الباوند دولار و هم العملة الرسمية للمملكة المتحدة و اليابان لبضعة أسباب، لا يخفي علي الجميع التقدم الاقتصادي الذي تحظى به اليابان و المملكة المتحدة مما شجع الكثير من متداولي العملات بالإقبال على تداول هاتان الباوند البريطاني و الين الياباني أو ما يطلق عليه الباوند دولار بصورة يومية في سوق المال، و من أسباب أطلاق لقب المجنون علي الباوند دولار، يتحرك الباوند دولار في سوق العملات بقفزات كبيرة جدا، وعلى مدار الوقت، اما بالربح الكبير  او بالخسارة، فقد تراوحت قفزة واحدة لتحرك أحدي  عملتي الباوند دولار من 50 ل 300 نقطة في اليوم الواحد.

 

 

أسباب القفزات الكبيرة في الباوند دولار المجنون

 

توجد عدة أسباب يرجع لها السبب في القفزات الكبيرة التي تحدث في تداول المستثمرين لزوج العملات الباوند دولار، منها ما يلي:

 

 

  • يتأثر كل من الين الياباني و الباوند البريطاني بالقرارات السياسية والأخبار الاقتصادية التي تحدث في كل من البلدين بصورة كبيرة، فقد يتسبب  قرار واحد في ارتفاع احد العملتان بصورة كبيرة، وقد يتسبب قرار واحد  في خسارة كبير لرؤوس الأموال.

 

  • يدرك متداولي العملات في سوق المال أن كل من اليابان والمملكة المتحدة تتميز كل منهما بالتقدم الاقتصادي، لذلك يقبل الكثير من متداولي العملة على تداول هاتان العملتان بكثرة، مما يجعل الكثير يقبل على تداول الباوند دولار و يكون حجم الاستثمار أكبر و تكون القفزات أكبر.

 

  • يتسم تداول هاتان العملتان بالكثرة حيث يقبل المستثمرين على تداول الباوند دولار بسبب  الرغبة في تحقيق المكسب والربح كبير بصورة سريعة، ولكنه في نفس الوقت يحمل تداول الباوند دولار المجنون كثير  من الخطورة، فقد يخسر الكثير  راس ماله بسبب هذا التداول، بسبب القفزات الكبيرة للباوند دولار في التداول.
  • يتأثر تداول الباوند دولار بالعديد من القرارات في كلا البلدين منها، البيانات التي تصدرها  البنوك المركزية، أسعار  الفائدة الذي تحدده المملكة المتحدة في بيان رسمي،   حجم  البطالة ونسبتها في كل من البلدان، حجم الإنتاج  المحلي  في البلدان، كل هذه العوامل لها تأثير كبير في حدوث قفزات في تداول الباوند دولار لذلك سمي بالمجنون لعدم استقراره.

 

 

نصائح لمن يرغب في تداول الباوند دولار

 

في ختام المقال نوجه بأنه  يجب على كل من يرغب في المخاطرة بتداول الباوند دولار المجنون أن يقوم بعدة خطوات:

 

  • يضع من يرغب في تداول الباوند دولار خطة مدروسة للتداول، بسبب خطورة هذا التداول الكبيرة في قفزاته السريعة جدا التي قد تتسبب في خسارة المستثمرين للكثير من المال.

 

  • يكون المتداول للباوند دولار درايه بجميع اوضاع البلدين الاقتصادية و اغلب القرارات السياسية و اسعار الفائده الناتج المحلي  ونسبة البطالة لمدي تأثر تداول هاتان العمليتان بهذا التداول.

 

  • يتجه العميل للاعتماد على أقل رسم بياني لتداول العملات،. ليمده بصورة واضحة لحجم التداول  على مدار الوقت.
Your new content here

التعليقات مغلقة.