مؤتمر البحرين هل يمرر صفقة القرن لإسرائيل علي حساب الفلسطينيين

نشرت اليوم معظم الصحف العربية عبر نسختها الوزرقية والإلكترونية تحليلات وآراء الخبراء السياسيين والإقتصاديين لورشة البحرين الإقتصادية علي هامش مؤتمر المنامة اليوم لمناقشة الجانب الإقتصادي لخطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للسلام في منطقة الشرق الأوسط، المشهورة إعلامياً بـ “صفقة القرن”.

عبّر معظم الكتاب والمفكرين العرب عن رفضهم التام لمؤتمر المنامة الإقتصادي واضعين إياه تحت مسمي “المشبوه”.

عبّر بعض الكُتاب العرب عن رفضهم للمؤتمر واصفين إياه بـ”المشبوه”.

نشرت صحيفة القدس الفلسطينية تصريحاً يدين بشدة ماسيحدث في المؤتمر الإقتصادي: “شعبنا يثبت للقاصي والداني خاصة في المنعطفات الخطرة التي مرت وتمر بها قضيته الوطنية، بأنه شعب حي وعصي على الكسر وأفشل ويفشل جميع المؤامرات والتحديات التي تستهدفه وقضيته وأرضه ومقدساته”.

وأضافت الصحيفة: “أصوات جماهير شعبنا التي خرجت في مسيرات ضخمة منددة بصفقة القرن وشقها الاقتصادي الذي ستعقد ورشته المشبوهة اليوم في المنامة وسط غياب الفلسطينيين، لن يعلو عليها أي صوت مهما كان مصدره وحجمه، لأن شعبنا مثله مثل شعوب الأرض التي نالت استقلالها وطردت المستعمرين من بلادها في الصين والهند وكوبا والجزائر، سيسقط مشاريع التسوية التي تستهدف قضيته وتنتقص من حقوقه الوطنية”.

لا لتمرير صفقة القرن
فلسطين عربية

يتوقع الكثير من الخبراء الإقتصاديين والسياسيين أن مؤتمر المنامة لن يمرر صفقة القرن وسوف تبوء ورشة البحرين الإقتصادية بالفشل التام.

 

 

Your new content here

التعليقات مغلقة.