التخطي إلى المحتوى
مايك تايسون ويكيبيديا معلومات غامضه تكشف لاول مره عن الاسطرة مايك تايسون
مايك تايسون ويكبيديا معلومات غامضه تكشف لاول مره عن الاسطرة مايك تايسون

مايك تايسون ويكيبيديا معلومات غامضه تكشف لاول مره عن الاسطرة مايك تايسون

مايك تايسون ويكبيديا معلومات غامضه تكشف لاول مره عن الاسطرة مايك تايسون . تايسون أو مالك تايسون اما باللغه الإنجليزية : Mike Tyson‏ . ولد تايسون في 30 يونيو 1966 . هو ملاكم أمريكي ملقب بـالرجل الحديدي . حيث حصل على لقب بطل للعالم للوزن الثقيل للمحترفين وهو في عمر 20 عاماً فقط .

نشاة الاسطوره تايسون

نشأ في أسرة فقيرة . ترك والده جيمي سيفور كيركباتريك العائلة وهو صغير مما حدا به أن يأخذ نسبة أمه تايسون . ذلك حسب شهادة أخيه الأكبر غير الشقيق جيمي كيركباتريك . نشأ في نادي الرياضي . كما احترف مايك تايسون ملاكمة المحترفين في سن صغيرة ثم أصبح بطل الوزن الثقيل للمحترفين . هو من الاصدقاء المقربين لمغنى الراب الأمريكي ” توباك ” الذي أغتيل بعد مباراة تايسون الشهيرة عام 1996 . 1997 . كما خسر الملاكم “مايك تايسون” أمام غريمه “إيفاندر هوليفيلد” عندما قام الأول بقضم جزء من أذن الثاني أثناء سير المباراة .

دخول الاسطرة السجن

دخل تايسون السجن بتهمة اغتصاب فتاة سوداء و هي كانت قضية قيل أنها ملفقة للانتقام من النجم الأسود . في السجن تعرف على بعض الأشخاص الذين أقنعوه بالإسلام ثم أعلن اعتناقه الإسلام و سمى نفسه عمر عبد العزيز ثم بعد ذلك تم تغييره لمالك تايسون . كما يذكره محبي الملاكمة أثناء ظهوره الأول على حلبة الملاكمة بعد خروجه من السجن و قد رفع أتباعه الأعلام البيضاء ويكبرون تكبيرات الإسلام . كما تعد تلك الخطوة في نظر بعض المتابعين . مجرد مناورة لتحسين صورته أمام الأمريكيين و خاصة ” الأمريكيين الأفارقة ” بعد إدانته في قضية الاغتصاب . منذ خروجه من السجن دخل في مشاكل مالية بسبب الديون التي تراكمت عليه .

اعتزال الاسطوره

اعتزل تايسون الملاكمة بعد عدة هزائم متتالية بعد أن كاد أن يصبح أسطورة في تلك اللعبة كسابقه محمد علي . إلا أن أسلوبه داخل الحلبة أصبح يعد مرجعا لكثير من هواة اللعب الشرس .

مرتين بطل الوزن الثقيل W.B.C.
كما حصل مرتين بطل الوزن الثقيل W.B.A.
مرتين بطل الوزن الثقيل L.B.F.
58 مباراة احترافية (50 فوز) (44 ض.ق) (6 خسائر) (2 بدون قرار) اصغر بطل عالم 20 سنة .