ما مضمون خطبة عيد الأضحى 1442 pdf قصيرة مكتوبة لعام 2021 ؟

 

عيد الأضحى 1442

يحل عيد الأضحى المبارك 1442 هذا العام، وسط إجراءات احترازية مشددة في جميع الدول بسبب وباء فيروس كورونا الذي يجتاح العالم.

صلاة عيد الأضحى 1442

ويتوقع أن يؤدي المسلمون في العالم صلاة عيد الأضحى 2021 في الأماكن العامة، كإجراء احترازي لمواجهة تفشي وباء فيروس كورونا، وما يشهده العالم من انتشار سلالات جديدة وتحور الفيروس.

صلاة عيد الأضحى

خطبة عيد الأضحى 1442

يستعد خطباء المساجد في كافة الدول العالم، يوم الجمعة القادمة، بإلقاء خطبة لجميع المسلمون عن العشر الأوائل من ذي الحجة وفضل صيامها، بالإضافة إلى خطبة عيد الأضحى 1442، لكي يتسنى لهم الاستمتاع في الخطبة والاستفادة منها من خلال حثهم على اهم خطوات الذبح والشروط الواجب اكتمالها كما مذكور من الكتاب والسنة.

ففي عيد الأضحى يتقارب أبناء المجتمع الإسلامي من بعضهم البعض، ويتزاورون، ويحنو قويُّهم على ضعيفهم، وغنيُّهم على فقيرهم، فيصير الناس كالجسد الواحد.

ولعيد الأضحى خصوصية عظيمة، وفضل يعمُّ سائر بيوت المسلمين كل عام، وفيما يأتي إبراز لجوانب خيرية وفضل عيد الأضحى المبارك.

ويعرف عيد الأضحى المبارك بأنه خير الأيام عند الله تعالى، وهذه الخيرية العظيمة لم تأت من فراغ بل من كون هذا اليوم هو يوم تكثر فيه الأعمال العظيمة التي أمر الله تعالى بها، والتي يتسابق العباد لتأديتها والقيام بها فيه.

وتتواصل الأعمال التعبدية، والعبادات السامية لما بعد يوم الأضحى، ففي اليوم الذي يلي يوم العيد يؤدي عدداً من المناسك، وهو يوم يسعى فيه المسلمون لنيل أرفع الدرجات عند الله تعالى، ويسمى هذا اليوم بيوم القر، أما الأيام الثلاثة التي تلي يوم القر فهي التي تعرف بأيام التشريق.

خطبة عيد الأضحى 1442 pdf قصيرة مكتوبة

نقدم لكم خطبة عيد الأضحى مكتوبة ومشكولة، للدعاة والأئمة الذين ينوون أداء الخطب في عيد الأضحى المبارك، فكل عام والأمتين العربية والاسلامية بألف خير.

خطبة عيد الأضحى 1442 مكتوبة

خطبة عيد الأضحى 2021 سنة أم فرض؟

يقول الشيخ عبد الحميد الأطرش، رئيس لجنة الفتوى الأسبق في الأزهر الشريف، إنّ خطبة عيد الأضحى المبارك من السنن المستحبة، وتكون بعد صلاة العيد وليس قبلها، مستدلا بما ثبت في الصحيح عن عبدالله بن عمر – رضي الله عنه – أنَّه قال، أنَ رَسولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ كانَ يُصَلِّي في الأضْحَى والفِطْرِ، ثُمَّ يَخْطُبُ بَعْدَ الصَّلَاة.

التعليقات مغلقة.