ما هو كود البناء السعودي وما هي أهميته | رابط موقع كود البناء السعودي مباشر

كود البناء السعودي يتصدر مؤشرات البحث اليوم في السعودية حيث يبدأ اليوم الخميس، تطبيق الكود السعودي للمباني السكنية، الذي تطبقه وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان والجهات ذات العلاقة لتحقيق مجموعة الاشتراطات والمتطلبات وما يتبعها من لوائح تنفيذية وملاحق تتعلق بالبناء والتشييد، وفقاً لما حددته سابقاً اللجنة الوطنية لكود البناء السعودي.

ما هو كود البناء السعودي

هو مجموعة الاشتراطات والمتطلبات وما يتبعها من لوائح تنفيذية وملاحق متعلقة بالبناء والتشييد لضمان السلامة والصحة العامة.

ما هي أهمية كود البناء السعودي

يهدف الكود إلى وضع الحد الأدنى من المتطلبات والاشتراطات التي تحقق السلامة والصحة العامة من خلال متانة واستقرار وثبات المباني والمنشآت وتسهيل سبل الوصول إليها وتوفير البيئة الصحية والإضاءة والتهوية الكافية، وترشيد المياه والطاقة وحماية الأرواح والممتلكات من أخطار الحريق والزلازل وغيرها من المخاطر المرتبطة بالمباني.

وثيقة نظام كود البناء السعودي PDF

يمكنكم تصفح نص نظام تطبيق كود البناء السعودي كامل من هنا بصيغة PDF عبر الموقع الرسمي لهيئة الخبراء بمجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية.

رابط موقع كود البناء السعودي مباشر

يمكنكم زيارة الموقع الرسمي ل كود البناء السعودي مباشرة من خلال هذا الرابط اللجنة الوطنية لكود البناء السعودي حيث يمكنكم ​الاطلاع والحصول على النسخ الالكترونية للكود (الإصدار 2018م) من موقع اللجنة الوطنية لكود البناء السعودي.

قد يهمك ايضاً: فيديو اهانة ناصر الدين الألباني يثير الغضب تجاه “قناة الاخبارية السعودية” .. التفاصيل كاملة

التعليقات مغلقة.