ما هى لغات البرمجه | افضل اللغات للمبتدئين للبدء فى مجال البرمجه بالفيديو التوضيحى

ما هى لغات البرمجه | افضل اللغات للمبتدئين للبدء فى مجال البرمجه بالفيديو التوضيحى

ما هى لغات البرمجه | افضل اللغات للمبتدئين للبدء فى مجال البرمجه بالفيديو التوضيحى . كما كانت اللغة هي وسيلتنا الأساسية للتواصل والتفاعل البشري لآلاف السنين. بالنسبة للمجتمع، تحتوي اللغة على الكلمات التي يحتاجها الناس، والكلمات تشير إلى المعنى، وتشير إلى الأشياء أو الأفعال، إلخ.

عندما يتعلّق الأمر بجهاز الكمبيوتر، ستجد أنه لا يختلف كثيرًا. هناك العديد من الأجهزة والبرامج التي تحتاج إلى التواصل مع بعضها البعض. يتفاعل تطبيقك مع الماوس ولوحة المفاتيح أو حتى الميكروفون، ويمكنه قراءة الملفات من وحدة تخزين القرص الصلب وما إلى ذلك.

ما هى لغات البرمجه

لكن في النهاية، لا تفهم الآلة شيئًا سوى البيانات، والآحاد، والأصفار, والتي ينتج عن الجمع بينها معنىً معيّن. سنحاول تبسيط شرح لغات البرمجة و وظيفتها كوسيلة تواصل بين الحواسيب و البشر .

لقد تمت برمجة أجهزة الكمبيوتر المبكرة جدًا عن طريق تغيير الآحاد والأصفار يدويًا. بالطبع، لم يكن من السهل إنشاء العديد من البرامج لأن معظمها كان يستخدم لتطبيقات محددة فقط، وكان حجمها ضخمًا لذا كانت محدودة للغاية. لهذا السبب كان إنشاء لغات البرمجة خطوة ثورية نقلت المجال إلى مستوى آخر .

تعلم لغات برمجة جديد أصبح محط اهتمام الكثيرين، فمنذ جائحة كورونا وقد حاول الكثيرون تعلم البرمجة بسبب كثرة فرص العمل عن بعد للمبرمجين براتب جيد. إضافة إلى حقيقة أن عالمنا يتغير باستمرار ليصبح أكثر اعتماداً على الآلات والبرمجة .

افضل اللغات للمبتدئين

تحيط بنا لغات البرمجة فى كل مكان، فلقد أصبحت لغات البرمجة تتحكم بكل ما يحيط بنا بدءاً من المصباح الكهربائي الذي ينير غرفتك وحتى الحاسوب المستخدم لكتابة هذه الكلمات، وأصبح تعلم البرمجة الآن ضرورة حياتية حتى إذا لم تكن تنوي العمل الاحترافي، وإنما كهواية ربما لصنع موقع خاص بعملك أو غيره .

تطورت الهواتف الذكية بشكل متسارع خلال الفترة الأخيرة وزادت شعبيتها، حيث تشير الإحصائيات إلى أنه يوجد حاليًا 3.5 مليارات مستخدم للهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم، ومن المتوقع أن يصل هذا الرقم إلى 7.3 مليارات مستخدم بحلول عام 2023، لهذا السبب هناك دائمًا زيادة في عدد التطبيقات التي تُطور كل يوم.

لا يزال استخدام التطبيقات وتوغل الهاتف الذكي في حياتنا ينمو بمعدل كبير، دون أي مؤشرات تدل على التباطؤ في المستقبل؛ لأن الهواتف الذكية أصبحت جزءًا لا يتجزأ من حياتنا.

التعليقات مغلقة.