ما هي ديانة نغولو كانتي وما هي اصوله

ما هي ديانة نغولو كانتي وما هي اصوله

نغولو كانتي، من مواليد 29 مارس 1991 في باريس بفرنسا ، لأبوين من أصول مالية، مسلم، ولد كانتي كأول طفل لأربعة إخوة وأخوات، وعندما كان عمره 11 سنة توفى والده، و سمي بهذا الاسم على اسم الملك نغولو ديارا من إمبراطورية بامانا.

بدأ كانتي تعلم كرة القدم في سورسنيز، في الضواحي الغربية من باريس. لقد صقل مهاراته في النادي لمدة عشر سنوات، لكنه لم يجذب اهتمام الأندية الكبرى في فرنسا.

في عام 2010، انضم إلى لاعبي الاحتياط في بولوني، في عام 2013، انضم إلى فريق كاين ولعب في جميع المباريات الـ 38 في أول موسمٍ له حيث جاء في المركز الثالث في دوري الدرجة الثانية.

طلب منتخب مالي من كانتي الانضمام إليه قبل كأس أمم إفريقيا عام 2015بسبب اصوله الماليه، ظهر كانتي في أول مباراةٍ مع منتخب فرنسا في المباراة الافتتاحية لليورو 2016 ضد رومانيا. لعب المباراة بأكملها، وقام بأداء معظم التمريرات، ومعظم الاعتراضات.

فى عام 2017، تحصل اللاعب نغولو كانتي ، على جائزة أفضل لاعب فى فرنسا، كما تحصل على المركز التاسع فى جائزة أفضل لاعب فى العالم المقدمة من فيفا، وتحصل على المركز الثامن فى جائزة الكرة الذهبية فى 2017 ، وأخذ وسام جوقة الشرف عام 2018 .

لعب كانتي في عديد من الفرق وفي بدايته الكورية، ثم لفت اليه الأنظار وتألق وإنتقل في موسم فريد من نوعه تعاقد مع نادي لسيتر سيتي الإنجليزي، حقق كانتي لقب الدوري الإنجليزي الممتاز وحصل على جائزة أفضل لاعب في إنجلترا، تم ترشيح كانتي لجائزة الكرة الذهبية التي تُمنح لأفضل لاعب في كرة القدم العالمية، وحصل على المركز الثامن.

التعليقات مغلقة.