التخطي إلى المحتوى
مجالات استخدام إنترنت الأشياء مجالات يمكنك الاستفاده فيها من إنترنت الأشياء
مجالات استخدام إنترنت الأشياء مجالات يمكنك الاستفاده فيها من إنترنت الأشياء

مجالات استخدام إنترنت الأشياء مجالات يمكنك الاستفاده فيها من إنترنت الأشياء

مجالات استخدام إنترنت الأشياء مجالات يمكنك الاستفاده فيها من إنترنت الأشياء . هل فكرت يوما أن تسأل نفسك . كم جهاز في العالم مرتبط بشبكة الإنترنت؟ . قد يبدو السؤال بالنسبة للبعض من نوعية أسئلة المعلومات العامة . أو الأسئلة التي لا تتضمن إجابتها محتوى معرفيا كبيرا .
على الرغم من ذلك فإن للسؤال أهمية كبيرة . تدفع كبرى شركات الإنترنت والتكنولوجيا في العالم إلى السعي دائما إلى معرفة الإجابة عليه بأقصى درجة ممكنة من الدقة . على مدار الأعوام القليلة الماضية شاهد العالم انطلاق وتنامي ما يعرف بإنترنت الأشياء، بما لديه من إمكانات لا محدودة، ومع تفشي جائحة كورونا على مستوى العالم منذ أواخر عام 2019 حتى يومنا هذا، تسارع التحول الرقمي بسرعة، وبفضل شبكة الجيل الخامس من الواي فاي وما لديها من سرعات غير مسبوقة، زادت الاتصالات، وزادت أيضا كثافة استخدام الشبكة العنكبوتية، في الوقت ذاته تدفقت رؤوس الأموال على صناعة الذكاء الاصطناعي والتعليم الآلي.

مجالات استخدام إنترنت الأشياء

باختصار بات إنترنت الأشياء جزءا لا يتجزأ من الحياة اليومية، وتغلغل فيها بعمق بحيث أصبحت جذوره راسخة فيها يصعب اقتلاعها، بل على العكس تماما أضحت عديد من الفئات العمرية خاصة الشبابية تعمل على تعميق تلك الاتجاهات أكثر وأكثر في الحياة والمستقبل.

على مدار الأعوام القليلة الماضية شاهد العالم انطلاق وتنامي ما يعرف بإنترنت الأشياء، بما لديه من إمكانات لا محدودة، ومع تفشي جائحة كورونا على مستوى العالم منذ أواخر عام 2019 حتى يومنا هذا، تسارع التحول الرقمي بسرعة، وبفضل شبكة الجيل الخامس من الواي فاي وما لديها من سرعات غير مسبوقة، زادت الاتصالات، وزادت أيضا كثافة استخدام الشبكة العنكبوتية، في الوقت ذاته تدفقت رؤوس الأموال على صناعة الذكاء الاصطناعي والتعليم الآلي.

مجالات يمكنك الاستفاده فيها من انترنت الأشياء

يضاف إلى ذلك سعي دائم من تلك الشركات لمعرفة متى تكون تلك الأجهزة نشطة في تجميع البيانات ومتى لا، حيث إن معرفة الإجابة على هذا السؤال تساعد في تطوير شبكات الإنترنت وتنظيمهما بأفضل طريقة ممكنة لخدمة العملاء، ومن ثم تحقيق الأرباح .