التخطي إلى المحتوى
محمد العويس من وين | السيرة الذاتية الكاملة
محمد العويس

محمد العويس من وين | السيرة الذاتية الكاملة

محمد العويس، حارس مرمى سعودي، لاعب نادي الأهلي السعودي والمنتخب الوطني السعودي لكرة القدم، من مواليد 10 أكتوبر 1991، يبلغ من العمر 28 عام، مواليد مدينة الأحساء في المملكة العربية السعودية، يحمل الجنسية السعودية، وديانتة الإسلام.

محمد العويس يحمل الرقم 33 في ناديه الأهلي السعودي، وزنه 78 كغ ويبلغ طوله 187 سنتيمترًا، متزوج منذ عام 2015، بد مسيرته عام 2014/2015 بنادي الشباب السعودي بعد إصابة الحارس وليد عبد الله أمام نفط طهران في البطولة الآسيوية.

خاض العديد من البطولات مع الأهلي، فقد كان حارس النادي لثمانية مواسم من دوري أبطال آسيا، وثمانية مواسم أيضًا من دوري الأمير محمد بن سلمان، تم اختياره ضمن التشكيلة الأساسية للمنتخب للمشاركة بكأس العالم المقام في روسيا عام 2018.

أجرى العويس عملية جراحية لتثبيت عظمة الوجه بالصفائح، بعد تعرضه لاصابة خطيرة في الوجه خلال مباراة الأهلي أمام الفيصلي 23 نوفمبر الفائت،بعد تدخل عنيف من مهاجم الفيصلي ويليام أوليفيرا.

محمد العويس من قبيلة العويس، وهى احدى القبائل السعودية العريقة، والتي تمكنت من التقدم الكبير في الكثير من المجالات العامة والمشاركة العالية في إذاعة الاشخاص التي تمتلك المهارات العملية والعلمية، التي تتناسب معها بشكل عام، تعود هذه القبيلة الى الاصول العربية البدائية التي شاركت في عمليه بناء المملكه العربية السعودية.