محمد عيد يثمّن دور القوات المسلحة وأطباء مصر في مواجهة وباء كورونا القاتل

أشاد الكاتب الصحفي محمد عيد، عضو اللجنة النوعية للإعلام في حزب الوفد، والمشرف العام على موقع الريادة نيوز، بدور القوات المسلحة، بالتعاون مع مختلف أجهزة الدولة، في تنفيذ خطة لمكافحة فيروس كورونا المستجد، وذلك بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، في عدد من المنشآت والمناطق الحيوية، كالجامعات والمدارس، والشوارع.. وغيرها.

وثمّن “عيد” جهود الدولة ممثلة في رئاسة الجمهورية و رئاسة الوزراء بقيادة المهندس مصطفى مدبولي ووزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد وكافة الوزارات والهيئات المعنية المتعاونة، وكذلك جيش مصر الأبيض “أطباء مصر”، الذين قدموا نموذجًا إيجابيًا في إدارة الأزمة.

ونعى “عيد” القائدين البارزين بالقوات المسلحة، اللواء شفيع عبد الحليم داوود، واللواء أركان حرب خالد شلتوت، بعد استشهادهما خلال المشاركة في أعمال مكافحة فيروس كورونا، دفاعا عن الوطن.

وأكد عضو اللجنة النوعية للإعلام في حزب الوفد، أن القوات المسلحة، تمثل عنوانا ومثالا للتضحية والفداء، يقاتل ابطالها علي كل الجبهات حماية للوطن وحفاظا علي أرواح الشعب وسلامة صحته.

وأشار “عيد” إلى أن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مع عدد من السيدات بمناسبة الاحتفال بعيد المرأة المصرية، وحديثه معهن، حمل رسائل قوية تلقاها الشعب سريعا، وزادت من عزيمته واصراره علي هزيمة وباء “فيروس كورونا”، مؤكدًا أن رسائل الرئيس طمأنت الشعب بشأن أزمة كورونا، حيث أكد علي تشكيل مجموعة عمل لإدارة الموقف، وأن الدولة لا تخفي شيئا، وأنه يتم  التعامل مع الأزمة بشفافية وبيانات تعكس الواقع منذ البداية، وأن الدولة اتخذت إجراءات غير مسبوقة وبذلت كل الجهود ولا تزال لمجابهة الفيروس، وأن احتياطي السلع الاستراتيجية يكفي الشعب.

وطالب مؤسسات الدولة المصرية والأحزاب والقوى السياسية والمجتمع المدني، بزيادة جرعات التوعية للشعب من خلال نشر الإرشادات الصحية ومخاطر الإزدحام، وتشجيعهم علي البقاء في المنازل، في إطار جهود الدولة المصرية لمواجهة خطر فيروس كورونا الذي بات يهدد العديد من دول العالم آملًا في مكافحة انتشاره في مصر.

التعليقات
قد يعجبك ايضا