مديحة كامل.. الشعرواي سبب في ارتدائها الحجاب.. ما لا تعرفه عن اميرة الفن العربي

الصعود إلي الهاوية بداية نجوميه مديحة كامل

جوجل يحتفل بعيد ميلاد مديحة كامل:-

مديحة كامل .. اليوم السبت الموافق 3 من أغسطس أحتفلت جوجل بعيد ميلاد الفنانة الراحلة مديحة كامل حيث قامت شركة جوجل بتغيير شعارها واستبداله بصورة مرسومة لمديحة كامل، احتفالا بذكرى ميلادها الـ71.

ما لا تعرفة عن أميرة الفن :-

مديحة كامل صالح أحمد ولدت بمدينة الإسكندرية  عام 1948 وانتقلت إلى القاهرة عام 1962، والتحقت كامل بكلية الآداب في جامعة عين شمس، وفي عام 1964 بدأت مشوارها الفني  بأدوار صغيرة في السينما والمسرح وعملت كعارضة أزياء في بدايه حياتها الفنية، وسرعاَ ما تدرجت  في ادوار الثانوية وفي أواخر الستينات حصلت علي دور البطولة أمام الفنان فريد شوقي في فيلم” 30 يوم في السجن ” ثم اختفت بعد ذلك نحو عامين أو أكثر ثم عادت من جديد لتمثل في مصر ولبنان في أدوار لم تجلب لها الشهرة الواسعة ولكنها حققت انتشارا كبيراً ولعبت أدوار البطولة الثانية في أفلام كثيرة حتي جاءتها الفرصة للبطولة المطلقة مع المخرج كمال الشيخ في فيلمه الصعود إلى الهاوية مع الفنان محمود ياسين بعدما رفضت الدور كل من عرض عليها الدور من نجمات السبعينات لتنطلق بعد هذا الفيلم في عالم النجومية، ولقبت بأميرة الفن العربي.

30 يوم في السجن
30 يوم في السجن

حياتها الخاصة:-

أما عن حياتها الشخصية فتزوجت مديحة 3 مرات تزوجت ثلاث مرات، الأولى كانت من رجل الأعمال «محمود الريس» وأنجبا ابنتهما الوحيدة «ميرهان»، تزوجت بعد ذلك من المخرج السينمائي شريف حمودة أما زواجها الأخير فكان من محامي.

وفي عام 1975 أصيبت الفنانة بأول جلطة في القلب أثناء تصويرها لمسلسل الأفعي ، كما عانت مع مرض القلب طوال حياتها حيث ظلت طريحة الفراش في مستشفى مصطفى محمود لمدة عشرة أشهر بسبب ضعف عضلة القلب وتراكم المياه على الرئة بشكل مستمر.

الشيخ الشعراوي سبب في ارتدائها الحجاب:-

فى عام 1991 قررت مديحة أن تعتزل الفن وترتدي الحجاب حيث قال البعض ان السبب وراء ارتداء أميرة الفن الحجاب هو ابنتها مريهان، الا أن ابنه الفنانة انكرت تماماَ ما قيل من هذة الشائعات حتي كشفت عن الأسباب الحقيقة وراء اخذها لهذا القرار قائلة :” ماما ارتدت الحجاب قبلي وقالتلي انا كمان البسه بس قولتلها أنتِ حرة فى شخصيتك وحياتك واختياراتك وأنا لى حياتي واختياراتي.

وتابعت نجلة الراحلة:”ذهبت والدتى لمقابلة الشيخ الشعراوى بعد قرار الاعتزال والحجاب  وسألته عن الكثير من الأمور الدينية، لأنها أرادت أن تعرف تفاصيل الدين وإجابات عن أسئلتها من شخص موثوق فيه، وكان الشيخ يعتز بها حتى أنه دعانا عنده فى عقد قرانى، وأقام لى احتفالا بسيطا، وألقى خطبة النكاح وأهدانى مصحفا عليه إهداء منه وبتوقيه يقول فيه: «وأنفس ما تهدى إلى من تحبه.. كتاب إلى المختار أوحاه ربه”.

وأكملت  أن الشيخ الشعراوى لم يعط والدتها فتوى بخصوص أموال الفن: «ماما كانت دايما بتدعى ربنا يخلصها من الفلوس لو فيها أى مال حرام”.

ارتدائها الحجاب
ارتدائها الحجاب

الصعود إلي الهاوية بداية نجوميتها:-

وقبل وفاتها ظهرت مديحة في حوار مع إيناس جوهر تتحدث فيه عن أفلامها حيث قالت فيلم “الصعود إلى الهاوية” الذي لعبت فيه دور “عبلة”، هو قصة حقيقية من إخراج كمال الشيخ كان من أفضل الأدوار التي قدمتها علي الإطلاق والتي جسدت فيه دور فتاة مصرية تقرر العمل جاسوسة لصالح الموساد الإسرائيلي، حتى تم إلقاء القبض عليها من جانب ضابط المخابرات المصرية محمود ياسين، والذي كان نقطة انطلاقها إلى عالم النجومية.

الصعود إلي الهاوية
الصعود إلي الهاوية

وصيتها قبل الوفاه:-

وقبل موتها أوصت مديحة “بألا يلمس جسدها أحد غير المحرمين عليها”، وأن يقرأ في عزائها الدكتور عمر عبد الكافي، وقالت في حديث لها أنها تؤمن بأن أفضل الدعاء “طلب العفو والعافية”، كما قال النبي محمد لزوجته السيدة عائشة.

وفي عام 1997 الموافق 13 من يناير وتحديداَ يوم 4 من رمضان بعد صلاه الفجر توفت أميرة الفن العربي علي فراشها وتم العثور عليها ميتة في ظهر اليوم التالي

شاهد فيديو نادر لمديحة كامل..

 

 

 

 

 

Your new content here

التعليقات مغلقة.