مروة الموافي: فيلم صاحب المقام رسالة ودعوة للتجارة مع الله

أثنت مروة الموافي مقرر اللجنة النوعية للثقافة والفنون في حزب الوفد على فيلم “صاحب المقام” الذي يتم عرضه عبر المنصات الإلكترونية، نظرًا للظروف التي تمر بها البلاد بسبب جائحة كورونا.

وقالت “الموافي” إن فيلم صاحب المقام جاء كرسالة ودعوة للتجارة مع الله بمفهومها الصحيح وسلط الضوء على محبة آل البيت دون الغلو فيها، فمحبة أهل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم من صميم عقيدة أهل السنة والجماعة، وهي من حقوقهم علينا، كما أن من حقهم علينا نصرتهم وإكرامهم، ويجب الصلاة عليهم في التشهد، كما أمر النبي صل الله عليه عليه وسلم بذلك، فيقول المصلي في تشهده: “اللهم صل على محمد وعلى آل محمد”.

صاحب المقاموأكدت أن محبة أهل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم من العبادات التي يتقرب بها المسلم لربه سبحانه وتعالى، قال الله تعالى: “قُلْ لَا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ أَجْرًا إِلَّا الْمَوَدَّةَ فِي الْقُرْبَى”، والمعنى أن تودوني في قرابتي، أي تحسنوا إليهم وتبروهم، والكثير كان يخلط بين هذا الحب واحتمالية غضب الله فيه، فهناك فارق كبير بين المحبة والتبرك والتوسل لغير الله، وآخرون بالغوا وغلوا في الحزب فوقعوا في معصية الله.

وأوضحت مقرر اللجنة النوعية للثقافة والفنون في حزب الوفد، أن الولاية اختيار واصطفاء من الله عز وجل، مستشهدة بالآية الكريمة “ألا إن أولياء الله لا خوف عليهم ولا هم يحزنون”، مؤكدة أنه لا بد أن يكون مؤمنا تقيًا، والله يحب التقرب إليه بحب من يحبه ويحب نبيه صلى الله عليه وسلم.

فيلم صاحب المقام من بطولة يسرا، آسر ياسين أمينة خليل، محمود عبد المغني، بيومي فؤاد، محمد لطفى، ريهام عبدالغفور، إنجي المقدم، محمد عادل، محمد ثروت، سلوى محمد على، سلوى عثمان، محسن محيى الدين، وهو آخر أدوار الراحل إبراهيم نصر، ومن كتابة إبراهيم عيسى، وإخراج محمد العدل، وإنتاج أحمد السبكي.

التعليقات