مشروعات الصوب الزراعية .. و الخريطة الاستثمارية الصناعية .. في دائرة اهتمام التوك شو

تنوعت اهتمامات برامج “التوك شو” أمس. حيث تصدرت موضوعات افتتاح مشروعات الصوب الزراعية و الخريطة الاستثمارية الصناعية دائرة الاهتمام.

فعن مشروعات الصوب الزراعية قال الدكتور أحمد جلال، عميد كلية الزراعة بجامعة عين شمس، خلال اتصال هاتفى ببرنامج صالة التحرير المذاع عبر فضائية صدى البلد إن مشروعات الصوب الزراعية الجديدة تكفي 21% من تعداد مصر، حيث توفر استهلاك 20 مليون مواطن مصري.

وأيضًا عن مشروعات الصوب الزراعية قال المهندس إبراهيم الدسوقي شرف، المشرف على الإدارة العامة للزراعة، خلال اتصال هاتفى ببرنامج اليوم المذاع عبر فضائية DMC إن التغيرات المناخية التي تحدث في مصر، كانت تستلزم تطوير الأساليب الزراعية، لذلك المشروع القومي لزراعة 100 ألف فدان صوب زراعية، جاء في توقيت مهم للغاية.

وقال المهندس يحيى زكي، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية في قناة السويس، خلال اتصال هاتفى ببرنامج 90 دقيقة المذاع عبر فضائية المحور إنه لم يتسلم مهام منصبه الجديد حتى الآن، ولن يتكلم عن أي شيء، إلا بعد إطلاعه على الملفات بما يكفي.

ولفت إلى أنه سيتم التنسيق مع الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، وسيكون التنسيق على أعلى مستوى.

وعن ملف الاستثمار قال الدكتور هشام إبراهيم، أستاذ التمويل والاستثمار، خلال حواره ببرنامج 8 الصبح المذاع عبر فضائية DMC  إن الخريطة الاستثمارية الصناعية تتضمن عرض كل ما هو متاح للاستثمار بنوعيته وآفاقه أمام المستثمرين في الداخل والخارج، بما يساهم في توفير الوقت والجهد بالنسبة للمستثمرين.

وشدد، على أن مصر ليس لديها تحفظ فيما يتعلق باستثمار معين، ومنفتحة على مصراعيها فيما يتعلق بمناخ الاستثمار، ولا تحابي مستثمرا على آخر، ولا جنسية على أخرى، ولا نشاطا استثماريا على آخر.

وعن ملف الجامعات المصرية قال الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، خلال اتصال هاتفى ببرنامج هنا العاصمة المذاع عبر فضائية CBC إن تقدم الجامعة 100 مركز في تصنيف “شنغهاي” الصيني للجامعات الأقوى عالميا، يعد إنجازًا للدولة المصرية بأكملها.

وأشار “الخشت” إلى أن التقدم الذي حققته الجامعة لم يأت صدفة، حيث أنهم بدأوا منذ عامين على تطوير أداء الجامعة، لافتًا إلى أنه تم تأسيس مجلة العلوم، والاستفادة من الأبحاث حبيسة الأدراج.

وعن الشأن السوانى قال السفير صلاح حليمة، نائب رئيس المجلس المصري للشئون الإفريقية، خلال اتصال هاتفى ببرنامج الحياة اليوم المذاع عبر فضائية الحياة إن مصر كان لها دور كبير في المفاوضات التي دارت بين قوى الحرية والتغيير، والقوى الثورية، مضيفًا أن مصر تربطها علاقات استراتيجية بالسودان.

التعليقات مغلقة.