من هو مشعل الأحمد ويكيبيديا

من هو مشعل الأحمد ويكيبيديا؟ الذي تخرج من كلية الشرطة وعمل بوزارة الداخلية وتدرج في المناصب حتي وصل لرتبة عقيد وتولي العديد من المناصب المختلفة بدولة الكويت واليوم يتم الاعلان رسميا عن توليه منصب ولي العد بالبلاد.

اختيار ولي العهد بالكويت اليوم

مشعل الأحمد الذي تم اختياره وليا لعهد دولة الكويت اليوم من قبل أمير دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد ، وكانت قد قامت من قبل الآسرة الحاكمة ” أسرة آل الصباح ” باختيار وتزكية الشيخ مشعل الأحمد ليصبح ولي عهد الكويت مع أخيه نواف الأحمد لاستكمال مسيرة العطاء التي تقدمها آل الصباح لشعب الكويت الشقيق.

الاعلان رسميا عن تولي السيخ مشعل وليا للعهد

وكان وزير شؤون الديوان بالكويت علي الجراح قد أعلن ذلك في بيان رسمي اليوم خبر تولي الشيخ مشعل الأحمد لمنصب ولي العهد الكويتي.

الدستور الكويتي ومجلس الامة

وينص الدستور الكويتي علي أن يقوم أمير الكويت فور تنصيبه أميرا للبلاد أن يقوم بتسمية ولي العهد الذي يخلفه في الحكم تحت أي ظروف مرضية او في حالة وفاته وتنتقل السلطة لولي العهد في سلاسة وهدوء بين أسرة آل الصباح ولأمير البلاد الحق في اختيار الشخص المناسب من ذرية آل الصباح ولا يتأخر تسمية ولي العهد عن عام ولايتم تعيينه في المنصب إلا بتصويت مجلس الأمة عليه.

وسيقوم المجلس غدا في جلسة تاريخية الخميس 8 أكتوبر للتصويت علي اختيار الشيخ مشعل الأحمد وليا للعهد بالكويت .

من هو الشيخ مشعل الأحمد ويكيبيديا

ونقدم لقراء “ الريادة نيوز”  الأعزاء نبذة سريعة عن الأمير مشعل الأحمد الابن رقم 7 للسيخ احمد الجابر وكان قد حكم الكويت قبل الاستقلال فترة دامت 29 عاما .

والشيخ مشعل هو الأخ الغير شقيق لأمير الكويت الحالي والراحل .

وكان ولي العهد الجديد لدولة الكويت مرافقا  للراحل أمير البلاد خلال فترة مرضه الأخيرة والتي كان يعالج من مرضه في الولايات المتحدة الأمريكية .

وهو من مواليد 1940 ويبلغ من العمر 80 عاما وكان قد تلقي تعليمه في بريطانيا العظمي وتخرج من كلية  الشرطة بهندن وهو في عمر 20 عاما.

وتولي الأمير مشعل منصب رئيس المباحث العامة بوزارة الداخلية عام 1967 وظل بهذا المنصب حتى عام 1980 وكان برتبة عقيد وتحولت تلك الإدارة فيما بعد إلي ” امن الدولة ”

وكان الشيخ جابر الأحمد الصباح رحمه لاالله قد عين الشيخ مشعل  رئيسا  لديوانية شعراء النبط في عام 1977 .

وبعد ذلك في عام 2004 قد تم تعيينه

2004 نائبا لرئيس الحرس الوطني بدرجة وزير.

وهو مؤسس الجمعية الكويتية

لهواة اللاسلكي ورئيسا فخريا لها .

وتولي الرئاسة الفخرية لجمعية الطيارين بالكويت في عام 1973.

والشيخ نواف الأحمد تولي منصب أمير الدولة بعد وفاة الشيخ صباح الأحمد وهاهو يصدر المرسوم الرسمي بالأمر بتولية أخيه الشيخ مشعل ليصبح وليا للعهد .

وتتمتع الاسرة الحاكمة بالكويت بحب شعب الكويت الكبير لها لما تقدمة لهم من خدمات جليلةة تصب في مصلحة المواطن في المقام الاول.

قد يهمك أيضا

شمس الكويتية عن رحيل الشيخ صباح الاحمد  الكويت حزينة

 

التعليقات