مصر تحتفل بـ عيد العلم وتكرم علمائها وعباقرة العلوم.. وطرح 27 مشروع بحثي جديد

احتفل الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم، بـ عيد العلم ، في مركز المنارة للمؤتمرات، حيث كرم عدد من العلماء الحاصلين على جوائز الدولة المختلفة.

وشاهد “السيسي” فيلمًا تسجيليًا بمناسبة عيد العلم ، ثم استمع لكلمة وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبدالغفار، والتي قال فيها إن عيد العلم يأتى تاكيدًا على اهتمام الدولة واحترامها للعلم والعلماء، لافتًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى وجه باعتبار 2019 عامًا للتعليم، معربًا عن تقديره للرئيس عمّا يتحقق لمصر وشعبها تحت قيادته.

وأهدى وزير التعليم العالي و البحث العلمي، درع عيد العلم للرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الاحتفال بعيد العلم .

 

27 مشروع بحثي لخدمة احتياجات سوق العمل

وأضاف وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أنه تم السير فى أكثر من 27 مشروعًا فى التعليم العالى والبحث العلمى من خلال تعظيم فرص توفر الخدمات لأكبر عدد من الدارسين، مضيفًا، أن المشروعات البحثية تخدم احتياجات سوق العمل، من خلال الاستراتيجية القومية للوظائف بالمستقبل، ولتحقيق استراتيجية التنمية المستدامة.

وأردف “عبدالغفار”، أنه بلغت موازنة التعليم الجامعى هذا العام 43.5 مليار جنيه فى الجامعات موزعة على 27 جامعة حكومية و45 معهدًا، وتخدم 3 ملايين طالب، ويدخل منهم 600 ألف خريج سنويًا لسوق العمل، مؤكدًا أنه تمت إضافة 3 جامعات جديدة.

 

جامعة مصرية لتكنولوجيا المعلومات في العاصمة الإدارية الجديدة

قال وزير التعليم العالى والبحث العلمى، إنه جار دراسة إنشاء الجامعة المصرية لتكنولوجيا المعلومات بالعاصمة الإدارية الجديدة، وهى جامعة متخصصة فى تكنولوجيا المعلومات، وإنشاء 7 جامعات تكنولوجيا فى مختلف المحافظات.

وأضاف أنه تم إجراء اختبار معرفى موحد لعدد من كليات القطاع الصحي، وجار العمل على ميكنة كافة الإجراءات والاختبارات الأسبوعية، لربط الامتحانات المعرفية الموحدة كشرط للحصول على تراخيص مزاولة المهنة، متابعًا، أن الامتحانات ستكون مبنية على الحاسب الآلى لقياس المهارات والقدرات للطلاب، مشيرًا إلى أنه جار تعميم التجربة على كافة كليات الطب والتمريض، لقياس درجة معرفة الطبيب.

وأردف أن الامتحان سيعلن عنه فى نفس التوقيت فى كل الجامعات، وسيكون مقياسا للمعلومات والجدارات التى يمكن اكتسابها للطلاب.

الرئيس يُكرم العباقرة الفائزين بجوائز العلوم

وأثناء الاحتفال بمناسبة عيد العلم ، كرَّم الرئيس عبد الفتاح السيسى، عددًا من العلماء، والعباقرة، والفائزين بجوائز العلوم لأعوام 2017، و2018، و2019، وجائزة النيل فى مجال العلوم التكنولوجية، وذلك خلال حفل عيد العلم.

 

Your new content here

التعليقات مغلقة.