مصر.. طائرتان هيلكوبتر من القوات المسلحة تشارك في السيطرة على حريق غابات قبرص

وجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة، بضرورة توفير الدعم اللازم والكامل للمشاركة في السيطرة على حريق غابات قبرص.

يأتي ذلك في إطار استمرار الدعم المصري المُقدم للدول الصديقة والشقيقة لمجابة كافة الأزمات التي تتعرض لها.

وأصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة أوامرها بتجهيز طائرتي هيلكوبتر مدعمة بكافة المعدات والوسائل المتطورة لمشاركة السلطات القبرصية في إخماد الحرائق المندلعة في الجانب الجنوبي لغابات ترودوس القبرصية وجارى التنسيق مع السلطات القبرصية بذات الشأن.

حريق غابات قبرص

حريق غابات قبرص

انتشر حريق غابات قبرص، الذي تؤججه قوة الرياح، في منطقة ليماسول جنوبي قبرص، مما أدى إلى إخلاء عدد من القرى في المنطقة.

وفاة 4 أشخاص في حريق غابات قبرص

أكدت تقارير وفاة أربعة أشخاص جراء الحريق الأحد، ويرجح أن يكون الضحايا مزارعين مصريين كانوا في عداد المفقودين بعد أن دمر الحريق سيارة كانوا يستقلونها.

وأعلن وزير الداخلية القبرصي نيكوس نوريس في تصريحات صحفية، الأحد، أنه تم العثور على أربع جثث قرب قرية أودوس في منطقة لارنكا (جنوب).

وقال «توجّه محققون متخصصون في الطب الشرعي إلى الموقع لتحديد هويات (القتلى)، موضحا أن «جميع المؤشرات تدل على أن الجثث لأربعة مفقودين نبحث عنهم منذ أمس» السبت، مضيفًا أنه يُعتقد أن القتلى الأربعة يحملون الجنسية المصرية.

حريق غابات قبرص

وذكرت صحيفة «فيليفثيروس» أنه عُثر على الجثث الأربع في منطقة على بعد نحو 400 متر عن مكان مركبتهم المتفحمة.

سبب حريق غابات قبرص

تم توقيف رجل يبلغ من العمر 67 عاما للاشتباه بأنه أشعل الحريق، ورآه شاهد يغادر المكان بسيارته عند اندلاع الحريق كما أعلنت الشرطة مضيفة انه قد يواجه أيضا اتهامات بالقتل غير العمد بسبب مقتل أربعة مصريين.

حريق غابات قبرص

من جانبها أكدت الخارجية المصرية في بيان الأحد أن الجهات القبرصية المعنية أعلمت السفارة المصرية في نيقوسيا «بوفاة ٤ مواطنين مصريين، كانوا يعملون في قبرص»، وأوضحت الوزارة أن ذلك كان «اتصالا باندلاع حرائق هائلة في بعض القرى القبرصية».

تشهد قبرص الواقعة في جنوب شرق حوض المتوسط، حرائق غابات تكرارا خلال فترة الجفاف في فصل الصيف الطويل الممتد من يونيو إلى أكتوبر وسط درجات حرارة مرتفعة.

التعليقات مغلقة.