مصعد منزلي

عندما يصبح صعود الدرج تحدياً، فإن تركيب مصعد منزلي هو الحل الأمثل والأكثر فعالية مقارنة بالتكاليف والجهود والنفقات التي قد تنجم عن الانتقال لمنزل جديد. فالمصعد المنزلي يضمن لك البقاء في منزلك الذي تحبه دون التفكير بعناء الصعود إلى الطابق الثاني، فحتى وإن كانت اسعار المصاعد المنزلية مرتفعة، إلا أنها لا تزال أوفر بكثير من تكاليف الانتقال إلى منزل جديد.

[maa id=’basic’]

شراء مصعد منزلي حديث

يتميز المصعد المنزلي بأنه آمن وسريع وهادئ ويمكن تركيبه بأي مكان في منزل تقريباً، ويمكن توصيله بأي مقبس عادي في المنزل كونه لا يحتاج إلى جدران داعمة أو مكونات هيدروليكية، مما يجعله إضافة ذكية للمنزل واستثمار جدير بالاهتمام يحسن جودة حياتك ويجعلها أكثر سهولة.

إن الانتقال إلى منزل جديد يكلف الكثير من المال، بينما شراء مصعد منزلي يضمن لك البقاء في منزلك العزيز على قلبك، سواء كنت كبيراً في السن، أو كنت تستخدم كرسي متحرك، أو تعاني من آلام في المفاصل أو من مشاكل في الجهاز التنفسي، فلا شك بأنك بحاجة إلى مصعد منزلي لتستعيد السيطرة على حياتك وتشعر بالاستقلالية والحرية.

تختلف اسعار المصاعد المنزلية على حسب مساحة المصعد وسعة الحمولة، وأيضاً تختلف حسب الشكل الذي تريده، فهناك عدة تشكيلات بأحجام مختلفة، منها:

  • مصعد مخفي: يمكن تركيبه ليبدو وكأنه خزانة ملابس جدارية، لكن بمجرد أن تفتح الباب يمكنك الدخول والصعود إلى الطابق الثاني.
  • مصعد بيت الدرج: يتم تركيبه في بيت الدرج مما يجعله يبدو وكأنه جزء من ديكور المنزل، مما يجعلك تستفيد من هذه المساحة الغير مستخدمة.
  • مصعد قياسي: وهو الأكثر شيوعاً واستخداماً، حيث يبدو تماماً كالمصعد التقليدي ويمكن تثبيته في أي مكان تريده في المنزل.

[maa id=’basic’]

اسعار المصاعد المنزلية في المملكه

من المتوقع أن يشهد سوق المصاعد نمواً كبيراً في المملكة العربية السعودية خلال السنوات القادمة، بسبب نمو سوق البناء وتزايد المشاريع العامة والخاصة، مما يجعل المملكة تستعد لقيادة سوق المصاعد في الشرق الأوسط.

إن زيادة الطلب على المصاعد المنزلية والتجارية، وزيادة المنافسة بين الشركات، يؤدي إلى انخفاض اسعار المصاعد المنزلية، مما يتيح لك شراء مصعد منزلي بسعر أقل.

تتراوح الأسعار في الوقت الحالي ما بين 35000 و80000 ريال، ويختلف السعر على حسب نوع المصعد هل هو مصعد كرسي الدرج أو مصعد مخفي أم مصعد قياسي، وهل المصعد بغرفة أم بدون غرفة، هيدروليكي أم لولبي، يحمل شخصين أم أكثر، وما هي المساحة المطلوبة.

ولتتمكن من تحديد التكاليف بنفسك، ننصحك أن تقوم بتحديد حجم المصعد الذي تريده سواء بعدد الأشخاص أو بالوزن، كما يجب أن تقوم بتحديد المساحة المتوفرة في منزلك، وتحديد عدد الأدوار، وتحديد الميزانية المتاحة.

بمجرد تحديد الأمور المطلوبة، يمكنك التواصل مع شركة موثوقة ومعروفة للاطلاع على عروض اسعار المصاعد المنزلية لديها، ولمعاينة منزلك من قبل فريق الشركة وتحديد التكاليف اللازمة لتركيب مصعد منزلي .

 

اسعار صيانة المصاعد المنزلية

تتمتع المصاعد المنزلية بمعايير سلامة صارمة تتيح لك التنقل بين طوابق المنزل بدون أي مخاطر، ولكي تحافظ على هذه المعايير وتتجنب حدوث أي أعطال، يجب أن تخصص ميزانية سنوية للصيانة بحدود 3000 إلى 5000 ريال.

كما يجب أن تحرص على تطبيق معايير السلامة عند استخدام المصعد، وذلك عن طريق تجنب فتح باب المصعد عند انقطاع التيار الكهربائي، وعدم العبث بالأزار الداخلية أثناء الركوب بالمصعد، والالتزام بعدد الأشخاص أو الوزن المسموح به عند ركوب مصعد منزلي ، والتحقق من الإضاءة والتهوية للحفاظ على المصعد لأطول فترة ممكنة، ولتفادي دفع مبالغ كبيرة عندما يحين موعد الصيانة.

التعليقات