مطرب يقول لحبيبته ” يابنت الكلب ” يصدر مهرجانا جديدا وكلماته عبارة عن  وصلة ردح ” يلا اكشن “

مطرب يقول لحبيبته ” يابنت الكلب ” يصدر مهرجانا جديدا وكلماته عبارة عن  وصلة ردح ” يلا اكشن “، تسمع الي أغنية من أغاني المهرجانات الجديدة بعنوان ” يلا أكشن ”  يقول المطرب في احدي أبيات المهرجان ” ليه علي حبي انا بتدوسي يا بت الكلب نسيتي فلوسي”

باقي كلمات المهرجان مفرداتها هابطة بشكل كبير وألفاظ اقل من السوقية .

انهيار الأغاني بهذا الشكل يسيء جدا لحضارة مصر ورقيها وتبنيها للفن والفنانين ألاف السنين .

تاريخ طويل من الحضارة والرقي يضيع علي يد هؤلاء ، ونرجع لنفس السؤال المتكرر ، أين نقابة الموسيقيين ؟

الفنان هاني شاكر كثيرا ماتصدي لمثل هذه المهرجانات الهابطة لكن مازلنا نستمع الي مايسمي بالمهرجانات الجديدة التي ان صح التعبير ماهي الا عبارة عن ” وصلة ردح بلدي جديدة ” ؟!!

وإذا أردنا أن نبحث عن كلمات تستحق الاستماع داخل المهرجان فلم نجد لكن إذا أردنا أن نبحث عن كلمات هابطة فسنجد الكثير والكثير .

تعالوا نقرأ سويا هذه المفردات

“عيشت وسط كلاب بتعض “ مازلنا مع الكلاب والعض فهو في البيت السابق الذي يسب فيه حبيبته ويقول لها يابنت الكلب ” ويعايرها انها اخذت فلوسه “نصل الي العض والقرم ونمر بعد ذلك بـالمفردات الاسوأ من كل ذلك
” طلعت زباله بمليون وش

كلمات اهبط من الهبوط نفسه ، والقادم اهبط عندما يقول  “مطوتي هتفترك خدك ” خرجنا من الكلاب والزبالة ودخلنا علي المطاوي ، منتهي الاسفاف منتهي الاستهانة بالذوق العام وخدش بالاذواق بدون مبالاة .

 

ونخرج من المطواة والزبالة والعض وبنت الكلب وندخل علي ” يا خروف وموافق نعجة ” ولانعلم من يخاطب هذا الذي اساء لكتابة كلمات الاغنية عندما كتب ”  اصلك انتي بواقي نسوان ”

ونخرج من النسوان الي الاستحمام فيقول لها

يلا ابت روحي استحمي

انتي جايبه هدوم من العتبه ، هكذا كانت لغة المهرجانات وننتظر المزيد .

التعليقات