مطرب يقول لحبيبته ” يابنت الكلب ” يصدر مهرجانا جديدا وكلماته عبارة عن وصلة ردح ” يلا اكشن “، تسمع الي أغنية من أغاني المهرجانات الجديدة بعنوان ” يلا أكشن ” يقول المطرب في احدي أبيات المهرجان ” ليه علي حبي انا بتدوسي يا بت الكلب نسيتي فلوسي”
باقي كلمات المهرجان مفرداتها هابطة بشكل كبير وألفاظ اقل من السوقية .
انهيار الأغاني بهذا الشكل يسيء جدا لحضارة مصر ورقيها وتبنيها للفن والفنانين ألاف السنين .
تاريخ طويل من الحضارة والرقي يضيع علي يد هؤلاء ، ونرجع لنفس السؤال المتكرر ، أين نقابة الموسيقيين ؟
الفنان هاني شاكر كثيرا ماتصدي لمثل هذه المهرجانات الهابطة لكن مازلنا نستمع الي مايسمي بالمهرجانات الجديدة التي ان صح التعبير ماهي الا عبارة عن ” وصلة ردح بلدي جديدة ” ؟!!
وإذا أردنا أن نبحث عن كلمات تستحق الاستماع داخل المهرجان فلم نجد لكن إذا أردنا أن نبحث عن كلمات هابطة فسنجد الكثير والكثير .
تعالوا نقرأ سويا هذه المفردات
“عيشت وسط كلاب بتعض “ مازلنا مع الكلاب والعض فهو في البيت السابق الذي يسب فيه حبيبته ويقول لها يابنت الكلب ” ويعايرها انها اخذت فلوسه “نصل الي العض والقرم ونمر بعد ذلك بـالمفردات الاسوأ من كل ذلك
” طلعت زباله بمليون وش ”
كلمات اهبط من الهبوط نفسه ، والقادم اهبط عندما يقول “مطوتي هتفترك خدك ” خرجنا من الكلاب والزبالة ودخلنا علي المطاوي ، منتهي الاسفاف منتهي الاستهانة بالذوق العام وخدش بالاذواق بدون مبالاة .
ونخرج من المطواة والزبالة والعض وبنت الكلب وندخل علي ” يا خروف وموافق نعجة ” ولانعلم من يخاطب هذا الذي اساء لكتابة كلمات الاغنية عندما كتب ” اصلك انتي بواقي نسوان ”
ونخرج من النسوان الي الاستحمام فيقول لها
يلا ابت روحي استحمي
انتي جايبه هدوم من العتبه ، هكذا كانت لغة المهرجانات وننتظر المزيد .