معدلات القبول في الجامعات الأردنية 2020 توقعات لـ2021

تعرف علي معدلات القبول في الجامعات الأردنية 2020-2021 ، حسبما أكدته مصادر مطلعة حول القبول في الجامعات و المؤشرات الأولية للقبول في عدد من الكليات داخل الجامعة الاردنية.

أعلنت وزارة التعليم العالي الاردني عن تنسيق القبول في الجامعات الاردنية ، مشيرة أن من ضمن الشروط أن يكون الطالب أو الطالب حاصلاً علي مجموع 50 من مائة في المجموعة الكلي.

معدلات القبول في الجامعات الأردنية 2020

أما عن مؤشرات القبول في الجامعات فجاءت علي النحو.

الحد الأدني للقبول في كلية الطب من 85 من مائة ، فيما سجل الحد الأدني للقبول في كلية الهندسة من 80 من مائة ، أما عن الحد الأدني للقبول في كلية العلوم من 70 من مائة ، وكذلك بلغ الحد الأدني للقبول في كلية الشريعة من 75من مائة ، أما بشأن الحد الأدني للقبول في الجامعات الأدنية المتاحة من 65 من مائة.

و مؤخراً أعلنت وزارة التعليم العالي الأردنية عن نتائج القبول الموحد 2020 ومن الممكن لكم معرفة النتائج من خلال الرابط التالي ( http://www.admhec.gov.jo/AdmBSCResults.aspx )، ثم إدخال الرقم الخاص بكم من أجل إستخراج النتائج.

الجامعات المتاحة للثانوية العامة الاردنية 2020

  1. الجامعة الأردنية
  2. جامعة اليرموك
  3. جامعة مؤتة (يوجد أيضا جناح عسكري)
  4. جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية
  5. جامعة آل البيت
  6. الجامعة الهاشمية
  7. جامعة البلقاء التطبيقية
  8. جامعة الحسين بن طلال والتي تكون متاحة لطلاب القسم الادبي بواقع 65% في تخصص التربية الخاصة ، ومعلم صف و رياض الاطفال أيضًا.
  9. جامعة الطفيلة التقنية ومن التخصصات المتاحة بها نذكر: تكنولوجيا المعلومات والاتصالات و كلية الهندسة و كلية العلوم التربوية و كلية الآداب و كلية العلوم و كلية الأعمال و الكلية التقنية المتوسطة و برنامج الدراسات العليا ( الماجستير ).
  10. الجامعة الألمانية الأردنية، و التي تكون متاحة لجميع الطلاب ومن التخصصات المميزة بها نذكر “الزراعة القانون – الفن والتصميم العلوم الطبية  – الاعمال الطب – طب الأسنان الصيدلة – علوم التربية التربية الرياضية – تكنولوجيا المعلومات العلوم الاجتماعية – الدراسات الدولية علم الآثار والسياحة – الدراسات الإسلامية الهندسة – اللغات علوم – التمريض – صحافة وإعلان – الطب البيطري”.

التعليقات مغلقة.