معلومات لا تعرفها.. طارق النهري يتصدر جوجل بعد تأييد حبسه

تصدر الفنان طارق النهري، تريندات مؤشر البحث العالمي جوجل، وذلك بعد أن قضت محكمة النقض، اليوم السبت، بقبول الطعن المقدم من الفنان طارق النهري.

وقضت محكمة النقض، اليوم السبت، بقبول الطعن المقدم من الفنان طارق النهري، على حكم محكمة الجنايات، بمعاقبته و9 آخرين بالسجن المؤبد، فى إعادة محاكمتهم بـ”أحداث مجلس الوزراء”، وتم تخفيف الحكم عليه إلى السجن 15 سنة.

تاريخ طارق النهري

وكانت آخر مشاركاته الفنية بمسلسل “طاقة نور” عام ٢٠١٧، وقدم شخصية الخشن والد الدكتورة منة بالعمل، واسمه الكامل طارق النهري حازم حسن، وهو ممثل ومخرج مصري، من مواليد القاهرة عام ١٩٥٢.

وتخرج في كلية التجارة من جامعة أسيوط، ثم في المعهد العالي للسينما قسم إخراج عام ١٩٨٧.

الممثل طارق النهري

وحصل على لقب الممثل الأول في مسابقة الوجوه الجديدة بالإسكندرية عام ١٩٧٣، وبدأ حياته ممثلًا في التليفزيون، ثم قام بإخراج مجموعة أغنيات، وعدة أفلام مثل: (الغاضبون)، (لو كان دا حلم).

الطريق الى ايلات .. ربى أجيال وقلوب وعقول

طارق النهري الكاتب

وكتب سيناريوهات للعديد من الأفلام والسهرات التليفزيونية، منها: (الأب الثائر) و(الشجعان).، وعمل فى مسرحيات (حظ نواعم) و(الغبي وأنا).

وشارك في عشرات الأعمال، والتي من أبرزها (الشوارع الخلفية، الطريق إلى إيلات، الكرنك، خاتم سليمان).، وتم اتهامه بالمشاركة في حرق المجمع العلمي، والحكم عليه بالمؤبد.

وألقت قوات الأمن القبض عليه في أبريل ٢٠١٢، بسبب تورطه في أحداث مجلس الوزراء عام 2011، وأخلت النيابه سبيله بكفالة مالية على ذمة التحقيقات.

وظهر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حاملا سلاحًا ناريًا وهو خلف شجرة، وهو ما جعله يخرج مصرحا في مداخلة هاتفية على قناة LTC، قائلا : “أنا عمري ما دخلت أقسام، الاتهامات اللى متوجهالي (كلام فاضي)، وصورتي بالمسدس دي من أيام الإخوان لما ضربوا النار على الناس في الميدان، والمسدس كان مسدس صوت وجريت وراهم وقبضت على ناس منهم وسلمتهم للقوات المسلحة، الناس اللي بتقول قتلت ناس دول اتجننوا في عقلهم”.

النائب العام وطارق النهري

وأمر النائب العام في يوليو ٢٠١٢، بإحالة 293 متهمًا، بينهم 10 هاربين لمحاكمتهم بالقضية التي اتُهم فيها النهري، إذ أسندت النيابة للمتهمين تهما، مثل: “مقاومة السلطات، الحريق العمد لعدد من المباني، إتلاف وتخريب ممتلكات عامة، تعطيل مرافق عامة، حيازة أسلحة بيضاء، إحراق سيارات تابعة لوزارة الصحة”.

التعليقات