مفهوم إنترنت الأشياء (IoT) المفهوم الكامل و الشامل لانترنت الأشياء بالتفاصيل

مفهوم إنترنت الأشياء (IoT) المفهوم الكامل و الشامل لانترنت الأشياء بالتفاصيل

مفهوم إنترنت الأشياء (IoT) المفهوم الكامل و الشامل لانترنت الأشياء بالتفاصيل . كما تسعى شركات الاتصالات الان إلى تطبيق حزمة واسعة وشاملة . من الإجراءات خلال العام 2021 . بهدف حماية الموجة القادمة من شبكات الجيل الخامس 5G . وفقا لنتائج دراسة استقصائية عالمية أجرتها شركة “هيفي ريدينجز” . المتخصصة فى الأبحاث والدراسة السوقية . كما شملت شريحة الموظفين العاملين فى شركات توريد خدمات الاتصالات وفقا لدراسة اعلنت عنها F5 .

مفهوم إنترنت الأشياء (IoT)

كما انه و في ظل استعداد شركات توريد خدمات الاتصالات لطرح خدمات شبكات الجيل الخامس 5G المستقلة فى الأسواق . بدأت حركتهم تتسارع لتأمين الحماية اللازمة لخدمات تهيئة وتكوين الشبكة الأساسية . كما انه و على غرار خدمة إدارة الشرائح . التى تتيح لشركات تشغيل شبكات الجيل الخامس 5G القدرة على توفير قنوات اتصال عالية التخصص.
من جهةٍ أخرى، أفادت توقعات 71 بالمائة من المشاركين فى الدراسة إلى بدء تطبيق إجراءات أمنية شاملة لحماية خدمات تهيئة وتكوين الشبكة الأساسية الخاصة بشركاتهم، التى تخطط 75 بالمائة منها إلى تأمين حماية أعلى لقنوات الوصول إلى شبكاتها اللاسلكية RAN، وذلك بحلول نهاية العام 2021.هو خاصية قدرة الاجهزة على التواصل والتنسيق فيما بينها من خلال شبكة الانترنت بحيث تقوم بجميع الامور بدون اي تدخل بشري معتمدة بشكل كبير على البيانات الضخمة، الذكاء الاصطناعي، وشبكة الإنترنت.

الهدف من انترنت الاشياء

يهدف انترنت الأشياء الى إنشاء وتحسين العمليات في مختلف القطاعات من خلال تقديم نماذج عمل تساهم في رفع كفاءة الاعمال، خفض التكاليف، تعزيز الابتكار، خلق فرص تجارية جديدة، زيادة الربحية وطرح رؤى جديدة للمؤسسات في عملياتهم التشغيلية والتي تساهم بتقديم حلول متطورة ومبتكرة سواء للأشخاص أو الشركات وفي مختلف القطاعات الحيوية مثل الصناعة، التعدين، الطاقة، المياه، النقل، الصحة، التعليم، السياحة، الزراعة، البيئة، الأمن، وسائل المتعة والرفاهية، وغيرها من القطاعات الأخرى من أجل تحسين نوعية الحياة.
من الأمثلة على استخدامات إنترنت الأشياء

  • المدن الذكية

يمكن الاستفادة من إنترنت الاشياء بتحويل المدن لمدن ذكية بحيث تدخل في ايجاد حلول لأزمات السير، قياس درجات الضوضاء والتلوث، التحكم في الإنارة، مراقبة معدلات الجرائم، كاميرات المراقبة والتتبع .

التعليقات مغلقة.