مقابلة حصرية مع المدير التنفيذي لمنصة أعد للتعليم عن بعد

الأكاديمية العربية الدولية (منصة أعد)، هي مؤسسة جامعية عربية تقدم فرصة التعليم عن بعد ولديها طلبة في عدّة دول عربية وغربية، وتسعى دائمًا لتقديم مستوى تعليمي عال بالمعايير العربيّة والدوليّة، وتحرص على أن تتميز بمنهج تعليمي خاص يتم إعداده من خلال كادر تدريسي مميز حيث يعتمد على الاستنارة بأفضل المناهج العربية والدولية، كما يستفيد من هذا المنهج نخبة من الكفاءات العربية والدولية في التخطيط والتحضير والكثير من مناهج العمل، وتميزها جعل عدد الطلاب أكثر من 20 ألف طالب، مسجلين في كافة البرامج الدراسية المقدمة والتي تتجاوز 144 برنامج دراسي.

وللحديث أكثر عن الأكاديمية ومنصتها التعليمية المميزة، قابلنا الأستاذ محمد عدنان الصانع المؤسس والمدير التنفيذي للأكاديمية للإجابة على بعض الأسئلة والاستفسارات.

  • ما هو تعريفكم لمنصة أعد؟

الأكاديمية العربية الدولية (منصة أعد)، هي منصة تعنى بالتعليم عن بعد وبالأخص التعليم العالي أو التعليم الجامعي. وهي تسعى إلى تقديم بيئة تعليمية سليمة ومعاصرة تواكب التطور.

الأكاديمية العربية الدولية مسجلة رسميا في الولايات المتحدة الأميركية برقم: 7775147، لبنان: 5007053. ,وهي عضو في مجموعة (CESTM) المرخصة من وزارة التربية الوطنية، التكوين المهني، التعليم العالي والبحث العلمي (ق.ت.م/م.ج.ت.م/مكناس/رقم423/16).

 

  • ما هي أهداف الأكاديمية؟

بلغت نسبة الأمية في مجمل الوطن العربي في سنة 2014 حوالي 19% من إجماليّ السكان، وبلغ عدد الأميين نحو 96 مليون نسمة، لذا تسعى الأكاديمية إلى توفير التعليم  لكافة أطياف المجتمعات العربية دون أي تمييز على مستوى اللون أو الجنس أو العرق.

 

 

  • ما هي مميزات الدراسة في منصة أعد؟

الدراسة في منصة أعد لها العديد من المميزات منها لا الحصر

نيل شهادة  ⚜️من مؤسسة

  1. 1. مرخصة من التعليم العالي المغربي عبر مؤسسة . (CESTM)
  2. 2. امكانية التكملة بشهادتها في جامعة معتمدة من التعليم العالي التركي وقبرص.
  3. 3. شهادة الأكاديمية تخوّل حاملها تكملة الدراسة في بريطانيا (لثلاث تخصصات: ادارة الاعمال – ادارة صحية و ادارة فندقية). عبر برنامج بريطاني (ATHE)
  4. 4. مسجلة رسميا في الولايات المتحدة الأميركية وبالامكان التوثيق من السفارات العربية والأجنبية.

 

  • ما هي الدرجات والبرامج الجامعية التي تقدمها منصتكم التعليمية؟

تقدم الأكاديمية أكثر من 144 برنامج موزع على الدرجات التالية:

– الدورات القصيرة (مجانية بالكامل).

– درجة الدبلوم التخصصي.

– درجة البكالوريوس.

– درجة الماجستير.

– درجة الدكتوراه.

والجدير بالذكر بأن كافة البرامج والدرجات الجامعية المقدمة متاحة بلغتنا الأم التي نعتز بها، أي باللغة العربية.

  • ما هي شروط القبول في برامج الأكاديمية الجامعية؟

القبول في البرامج الجامعية المقدمة من خلال منصة أعد هي: توفر “السيرة الذاتية التفصيلية + صورة شخصية عالية الدقة + صورة إثبات مثل جواز السفر + صورة أصلية عن التحصيل العلمي والتحصيل العملي مثل الثانوية العامة وما فوقها”.

  • ما هو شعاركم في رسالة نشر العلم المعرفة؟

شعارنا النصي هو “الدراسة لدينا متعة” لذا نحن تعمّدنا أن تكون أسس اختباراتنا ومناهجنا لطلبة الأكاديمية هي لتحصيل المعلومة وليس أن تكون صارمة فقط، كوننا ومن خلال عملنا نسعى لإيصال رسالة بأن  كل إنسان يمكن أن يكون طالبًا للعلم.

  • بحسب نظام التعليم في الأكاديمية.. هل يستطيع الطالب أن يدرس ويعمل بذات الوقت؟

ما يميز الأكاديمية هو مرونة الدراسة، وبالتالي الطالب بإمكانه الدراسة وبذات الوقت العمل ومتابعة حياته اليومية بشكل مرن وسلس، ونحن نسعى قدر الإمكان أن تكون العملية التعليمية جزء لا يتجزأ من حياة الفرد اليومية لا أن تكون عبئًا أو حملًا عليه.

  • في نهاية اللقاء بماذا توصي الطلبة والمتابعين؟

أنصح الإخوة والأخوات بمواكبة التطور في كل مجالات الحياة سواء التقنية أو غيرها مع الحفاظ على هويتنا العربية والإسلامية. نحن أمة لديها حضارة عريقة وما فاتنا بالإمكان العمل بجد على أن نصل إليه مجددا. شكرا لكم

 

التعليقات
error: Content is protected !!