مقطع تعذيب فيصل الهيم المسرب كامل في مباحث الأحمدي بالكويت

تصدر هاشتاق فيصل الهيم منصة التدوينات القصيرة “تويتر”، في الكويت وتفاعل معه عدد كبير من النشطاء، وحصد آلاف التغريدات منذ انطلاقه اليوم الإثنين 9 نوفمبر 2020، حيث نشر الرواد مقطع مسرب للمواطن الكويتي فيصل الهيم، يسرد به ماحدث معه في مباحث الأحمدي ، ولم تصدر وزارة الداخلية الكويتية بياناً حتي الآن، بصحة ثبوت الواقعة من عدمها.

تسبب المقطع المتداول عبر منصات التواصل في موجة من الاستياء والذهول، وناشد المغردون أنس الصالح وزير الداخلية الكويتي، بضرورة الإهتمام بإدعاءات فيصل الهيم، وسرعة التحقيق في الحادث.

المادة 12

لايجوز لمحقق او لأي شخص ذي سلطة قاضية ان يستخدم التعذيب او الإكراه للحصول علي أقوال متهم او شاهد، او لمنعه من تقرير مايريد الادلاء به، اثناء اجراء المحاكمة او التحقيق او التحري، وكل عمل من هذا القبيل، يعاقب مرتكبه طبقا للنصوص المقررة في قانون الجزاء.

يهمك ايضاً: سنابات بدر الماص قبل حادث “سيكل” تكشف غموض الوفاة في امريكا

مقطع فيصل الهيم المسرب

وطلب المحامي تامر الحريتي من وزير الداخلية ان يحقق في الأمر عاجلاً، حتي لاتتكرر جريمة قتل جديدة، وننشر لكم تغريدة الحريتي كالتامعالي وزير الداخلية هل تنتظر من مباحث الأحمدي تكرار جريمة قتل جديدة بحق #فيصل_الهيم القانون يقول ( المتهم بريئ حتى تثبت ادانته ) اسمع بإذنك ولاتسمع المنقول”.

 

وكتب وليد خالد الهيم مناشداً وزير الداخلية: “هل يعقل ان يتم اجبار فيصل مرضي الهيم على تغيير اقواله في قضية #فالح_العازمي هذي المهزله يجب عدم السكوت عنها ويجب ان لا تمر مرور الكرام نتمنى منكم فتح ملف القضيه والتحقق بعدم تزوير الحقائق”.

تابع ايضاً: اسرار خطيرة لم تكن تعرفها عن سيارة بي ام أبيض الكويت 2020

 

تسجيل فيصل الهيم

حصد تسجيل فيصل الهيم المسرب علي عدد كبير جدا من المشاهدات، فور نشره علي تويتر، وعلق المواطنين بضرورة تقصي الحقيقة في قضيته، وانه اذا اثبت تورط مباحث الأحمدي ، فيجب معاقبتهم وفق القانون.

وصرح أحمد الشحومي عبر تغريدة له قائلاً: ” تواصلت مع وزير الداخلية بشأن #فيصل_الهيم وأبلغني رفضه للممارسات غير القانونية وكلف وكيل القطاع وادارة الرقابة والتفتيش بالتحقيق بالواقعة.. ونؤكد ثقتنا التامة بإجراءات النيابة العامة”.

وغرد عبد الله البريكي قائلاً: “يجب التحرك فوراً للتحري من صحة الادعاء المرفق في التسجيل الصوتي ننتظر بيان وزارة الداخلية ولابد وقف كل من له يد بالقضية عن العمل والتحقيق معهم ، او نفي ما ورد بالتسجيل”.

فيما دون المحامي عبد الله العازمي: “وزير الداخلية .. بدون تحية يجب عليك تطبيق القانون مع ” ضعفاء المباحث ” الذين مارسوا اسلوب التعذيب والاكراه مع #فيصل_الهيم ووقفهم عن العمل واحالتهم للتحقيق وبعد ذلك تسريحهم لانهم غير مؤتمن بهم في حماية الافراد”.

 

التعليقات
error: Content is protected !!