منصة إدمودو.. وزير التربية والتعليم يكشف دليل الطالب للنجاح في المشروعات البحثية

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أن تقييم الأبحاث سيتم على أساس “نجاح أو رسوب” فقط، ولا تصحح بدرجات بطريقة الامتحانات التقليدية.

وأضاف طارق شوقي، عبر صفحته الشخصية على “فيسبوك”، أنه سيتم تقييم المشروعات من حيث الالتزام بعناصر المشروع، وأن البحث من عمل الطالب وليس منقولًا او مدفوع الأجر، وقال: “لا تستمعوا لمن يتحدث عن وزارة التعليم بلا مرجعية لتقليل البلبلة والشائعات وما يتردد بانه لن يتم تصحيح أبحاث صفوف النقل”.

وأشار طارق شوقي، إلى أن تسليم المشروعات باستخدام “منصة إدمودو” هو الحل الأفضل والأضمن، والذي نود تدريب الطلاب عليه للمستقبل وكذلك فهو أفضل صحيًا في هذه الظروف.

وأوضح طارق شوقي، أن الحل الورقي فهو حل متاح لمن يتعذر عليه استخدام المنصة.

أقرأ أيضًا:

رابط موقع الاكاديمية المهنية للمعلمين 2020 | ترقيات المعلمين | بوابة الخدمات الالكترنية

ملف انجاز المعلم للترقى من الاكاديمية المهنية للمعلمين .. تعرف علي التفاصيل

طرق التسليم الإلكتروني والورقي للمشروعات البحثية للطلاب من الصف الثالث الابتدائي حتى الثالث الإعدادي

امتحانات الصف الثالث الثانوي

في السياق ذاته يستعد طلاب الصف الثالث الثانوي لامتحانات العام الدراسي 2019/2020، وذلك في ظل ظروف استثنائية يمرون بها بسبب قرار تعليق الدراسة في المدارس ومنع الدروس الخصوصية وغلق السناتر منعًا لانتشار كورونا.

وفي محاولة من وزارة التربية والتعليم للتسهيل على الطلاب نشرت الوزارة من خلال قناة مصر التعليمية مراجعات اللغة الإنجليزية للصف الثالث الثانوي 2020.

 

جدول الثانوية العامة 2020

وينشر موقع “الريادة نيوز” جدول الثانوية العامة 2020، والتي من المقرر عقد امتحاناتها في لجان على مستوى الجمهورية مع زيادة عددها لمنع انتشار فيروس كورونا، بعد اعتماد الجدول من وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي.

وكشف وزير التربية والتعليم عن زيادة الوقاية الصحية وعمل مسافات بين الطلاب، مشددا على أن امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري، تكون فيما درسه الطالب من أول العام حتى 15 مارس 2020.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن جدول امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2019-2020، كما هو ولم يحدث أي تعديل به.

وذكرت الوزارة أن ما تم تداوله بشأن المواد الدراسية (خارج المجموع) يخص سنوات النقل فقط، وتطالب الوزارة الصحفيين بعدم تداول أي أخبار دون الرجوع إلى المصادر الرسمية.

التعليقات مغلقة.