منصة الكويت التعليمية ekwti.com التابعة للوزارة تسجيل الدخول

منصة الكويت التعليمية ekwti.com التابعة للوزارة التعليمية الكويتية، والتي تم تدشينها مؤخراً للطلاب، وقالت الوزارة أنه يُمكن تسجيل الدخول للطلاب الآن من خلالها عن طريق الروابط بالأسفل.

والآن أصبح بإمكان الجميع الدخول إلي منصة الكويت التعليمية ekwti.com عبر موقعها الإلكتروني الرسمي التابع لوزارة التربية والتعليم بالكويت، والتي تم تدشينها مؤخراً من قبل الوزارة، وتستعرض لكم جريدة “الريادة نيوز” في هذا التقرير خطوات التسجيل عبر المنصة ورابط الموقع الرسمي نتركه لكم مفعلاً داخل هذا التقرير أيضاً، كل ما عليكم هو إتباع الخطوات المذكوره بالتفصيل، وسيتم دخولك إلي المنصة مباشرة وتسجيل الدخول بكل سهولة.

خطوات التسجيل علي ekwti.com

وتقدم جريدتكم “الريادة نيوز” الخطوات التي من شأنها أن يتم عملية التسجيل بطريقة صحيحه، والخطوات جاءت كالتالي:

  • أولاً- يتم الدخول إلي المنصة الكويتية التعليمية الرسمية من خلال الرابط بالأسفل.
  • ثانياً- يتم إختيار المدرسة التابعة للطالب.
  • ثالثا- يقوم الطالب أو الطالبة بإدخال كلمة مرور.
  • رابعاً- يتم تحديد المرحلة الدراسية.
  • خامساً- بعد الإنتهاء يتم النقر علي زر “دخول”.

وبعد القيام بتلك الخطوات، سيتم فوراً ظهور جميع المواد والمحتويات الخاصة بكافة المواد الدراسية للمرحلة التي قام الطالب بتحديدها.

ekwti.com منصة الكويت التعليمية الرسمية من هنا

التعليم الكويتي

وتجدر الإشارة إن دولة الكويت ، الواقعة على رأس الخليج الفارسي ، تدعم سياسة تعليمية تسعى إلى إتاحة الفرصة لجميع الأطفال ، بغض النظر عن فئتهم الاجتماعية ، بما في ذلك الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة. احتلت الكويت المرتبة 63 في تقرير مؤشر التنمية البشرية لعام 2011 من قبل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ، مما جعل الكويت فوق المتوسط ​​الإقليمي.

يذكر أن اليونسكو قال في بيانه لعام 2017 ، أنه بلغ معدل معرفة القراءة والكتابة 96.3 ٪ للكويتيين الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و 64 عامًا ، مقارنة بـ 80 ٪ في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. في عام 2017 ، كان 99.9٪ من الكويتيين الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 24 عامًا يعرفون القراءة والكتابة ، بينما كان متوسط ​​منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 89.6٪ في عام 2016. علاوة على ذلك ، وفقًا لإحصاءات البنك الدولي من عام 2015 ، بين الكويتيين الذين يبلغون من العمر 15 عامًا فأكثر ، فقد تمكنت الإناث من اللحاق بأولادهن وتجاوزتهم وبلغ هذا المستوى من التحصيل العلمي للجنسين 99.4٪ و 96.4٪.

التعليقات
قد يعجبك ايضا