من هو محمد الطميحي ويكيبيديا

من هو محمد الطميحي ويكيبيديا هو إعلامي سعودي مشهور، يحمل الجنسية السعودية، مقيم حاليا في الأمارات العربية المتحدة، يرجع أصله لمنطقة جازان بجنوب السعودية، ولد في الرياض ثم انتقل إلى مسقط رأسه جازان مرة أخرى ليتلقى تعليمة العام، ثم درس الإعلام في جامعة الإمام محمد بن سعود كلية الأذاعة والتلفزيون.

من هو محمد الطميحي ويكيبيديا

حاصل على بكالوريوس في الإعلام في جامعة الإمام محمد بن سعود في السعودية، تزوج من زميلته في قناة العربية رشا خياط عام 2012، ويعتبر من أبرز الإعلاميين الفضائيين في السعودية والخليج والعالم العربي، يشغل منصب مذيع أول بقناة العربية.

ومقدم برنامج (صناعة الموت) وهو البرنامج الأكثر مشاهدة على شاشة القناة، بالإضافة إلى مساهمته الكبيرة في تأسيس نشرة الرابعة التي تتخصص في الشأن السعودي وكان مقدمها الرئيسي لأربع سنوات متتالية، كما شارك في تغطية عدد كبير من الأحداث وعلى رأسها أحداث الربيع العربي.

بداية مسيرتة الاعلامية

وفي أول مشواره الإعلامي قام بالالتحاق بصحيفة الرياض حيث تعلم فيها صياغة الأخبار وإعداد التقارير والتحقيقات، ثم انتقل الطميحي إلى راديو سوا في أغسطس عام 2003 وقام بالمساهمة في تأسيس مكتبه الإقليمي في دبي وعمل من خلالها كمراسل إقليمي لقناة الحرة بالخليج العربي وقام بتغطية العشرات من القمم والمؤتمرات والدولية.

مارس الطميحي العمل الميداني حيث غطى زلزال باكستان في 2005 حين تنقل بكاميرته بين المناطق رغم التحديات والخطورة، وفي 2007 تفرغ بشكل كامل لقناة الحرة وأدار مكتبها في الرياض. وهناك قام بتغطية قمم عالمية وزيارات لزعماء دول إلى السعودية.

كما دخل الطميحي أيضا فقي مساهمة مع فريق عمل محدود في طرح قناة أم بي سي إف أم من دبي وعمل فيها كمذيع أخبار ورئيس تحرير نشرات قبل انطلاقة محطة الراديو الجديدة بانوراما أف أم والتي يعد الطميحي من أبرز المؤسسين لها.

قد يهمك أيضا: عبدالعزيز بغلف | من هو ، سيرته الذاتية ، ويكيبيديا

التعليقات