التخطي إلى المحتوى
من هي ألفة الحامدي ويكيبيديا
ألفة الحامدي ويكيبيديا

من هي ألفة الحامدي ويكيبيديا

حنان أمين سيف

ألفة الحامدي من ولاية قفصة، حاصلة على البكالوريا، ثم حصلت من فرنسا على منحة مجانية للدراسة فى فرنسا، وحصلت على شهادة الماجستير في الهندسة من كلية ليل المركزية، وبعدها سافرت الى امريكا وحصلت على شهادة الماجستير في مجال ادارة المشاريع الكبرى.

عملت الفة حامدي في العديد من الشركات الامريكية، واكتسبت الكثير من الخبرات الهامة فى تخصصها إدارة المشاريع الكبرى، كما شغلت منصب مديرة للعلاقات العامة، وايضا شغلت منصب السكرتير العام لمركز المجتمع التونسي والذى يتخذ امريكا مقرا له.

وبعد اكتسابها خبرات عدة قررت الرجوع الى تونس لتفيد بلدها بخبراتها التى اكتسبتها، لكنها واجهت صعوبات عدة فى تونس، وطلبوا منها الحصول على شهادات تونسية تعادل الشهادات التى حصلت عليها اثناء وجودها خارج تونس.

لم تجد ألفة اي وزارة فى تونس، تقتنع بأهمية اختصاصها حيث ان جميع هياكل الدولة والوزارات لم يفهموا اختصاصها، باستثناء وزارة واحدة وهى وزارة الدفاع التي مكنتها من ساعات تدريس في مجال اختصاصها لضباط بالجيش التونسي.

ألفة الحامدي للصعوبات التى واجهتها فى تونس قررت السفر مرة اخرى الى الولايات المتحدة الامريكية، وقامت بتأسيس شركتها الخاصة، التى نجحت فى وقت قصير اكتساب حرفاء تمكنوا من التعامل مع كبرى الشركات العالمية (أميريكا،كندا،استراليا، مصر، جنوب افريقيا، فرنسا).

حتى قررت وزارة النقل واللوجستيك تعيين ألفة الحامدي رئيسة مديرة عامة لشركة الخطوط التونسية.

اقرا ايضا

وزارة النقل تعيين ألفة الحامدي رئيسة مديرة عامة لشركة الخطوط التونسية