التخطي إلى المحتوى
من هي شيخة العجمي الكويتية | اسرار واسباب قتلها
من هي شيخة العجمي

من هي شيخة العجمي الكويتية

حنان أمين سيف

شيخة العجمي، فتاة كويتية تم قتلها على يد شقيقها، طعنا بالسكين في منطقة الرقة بمحافظة الاحمدي، وتسائل العديد من الاشخاص عن سبب قتل شيخة العجمي على يد شقيقها.

شهدت منطقة الرقة، جريمة قتل بشعة، فى شهر ديسمبر 2020، حيث قام شاب بقتل شقيقتة بثلاث طعنات فيظهرها بواسطة سكين، وقالت مصادر أمنية ان القاتل يبلغ من العمر 18عاما، ويعاني مشاكل نفسية ويتلقى العلاج في احدى مستشفيات الطب النفسي.

وتصدرت جريمة قتل شيخة العجمي فى الرقة، وسائل التواصل الاجتماعي فى الكويت والسعودية ودول الخليج، بعدما اعلنت المصادر ان جريمة القتل تمت داخل منزلهم، وتم نقل شيخة الى المستشفى لكنها فارقت الحياة بعد ساعات من وصولها.

والقت الاجهزة الامنية القبض على الشاب المتهم بقتل شقيقته، وتبين ان سبب الجريمة هو وجود خلافات بينهما، وهناك اقاويل اخرى ان سبب ارتكاب الجريمة هو الشرف.

قالت شيخة الجاسم، الأكاديمية والمرشحة السابقة لمجلس الأمة، ان المجني عليها شيخة العجمي كانت تعمل حارسة بمجلس الأمة.

اما الكاتبة دلع المفتي، اكدت تلقيها اتصالا من رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم وإبلاغها بعلمه بالجريمة، وأنه بانتظار نتائج التحقيق

الرسمية متعهداً بتبني المجلس لمثل هذه القضايا.

من هي شيخة العجمي الكويتية | اسرار واسباب قتلها
من هي شيخة العجميمن هي شيخة العجمي

كما ان ظهرت فتاة وادعت انها شقيقة الفتاة الضحية، واشارت ان القتل تم بعد تحريض من قبل اصدقاء شقيقها القبليين بحكم انها فتاة، كما قامت بنفى ان سبب القتل الانتقام للشرف، لان شقيقتها كانت على وشك الزواج، واكدت ان شقيقها الذى ارتكب الجريمة ليس مدمن مخدرات وليس له ملف بالطب النفسي، ولا ياخد علاجات وهو يتمتع بصحة جيدة وعقل كامل.

وطالبت عدد من الناشطات في مجال حقوق المرأة بالكويت، بتوقيع اقصى عقوبة على شقيق المحتى عليها، لكى يصبح عبرة لمن يفكر في ارتكاب جرائم مماثلة.

وقالت ناشطة كويتية ان السبب الحقيقى وراء ارتكاب هذه الجرائم هو غياب القوانين الرادعة، وطالبت بتفعيل القوانين الرادعة التي من شأنها حماية المرأة من العنف أو الجرائم التي ترتكب بحقهن بدعوى الشرف.

وعلق العديد من المغردين على تلك الجريمة

– الاعدام لكل قاتل مهما كانت مبرراته وخاصة اللي يدعي جريمة شرف
– طالب بحماية النساء، ولن نصمت عن تكرار هذه الجرائم المفجعة بحق المغدورات
– نطالب بتطبيق أشد العقوبات ليتم ردع الذكور

ورفضت الجهات الامنية الكويتية التحدث بالقضية لحين الانتهاء من التحقيقات في قضية مقتل شيخه العجمي.

ومازالت هناك التساؤلات مستمرة عن السبب الحقيقى وراء ارتكاب هذه الجريمة المفجعة، ام هو بسبب الشرف ام بسبب خلافات اسرية، وفى كلا الحالتين نرفض ان يكون العقاب هو قتل النفس الذى حرم الله الا بالحق لانها من اعظم المنكرات.