موعد عيد الفطر 2020 في أوروبا وقيمة زكاة الفطر لكل فرد باليورو

موعد عيد الفطر 2020 في اوروبا وقيمة زكاة الفطر باليورو لكل فرد، هذا ما سنذكره لكم في هذا التقرير اعزائنا قراء “الريادة نيوز”.

بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه. أما بعد الأخوة الكرام، الجالية الإسلامية باليونان، السلام عليكم جميعا ورحمة الله وبركاته، نهنئ أنفسنا وإياكم بطاعتنا لرب العالمين علي مدار هذا الشهر الكريم، ونسأل الله تبارك وتعالى أن يتقبل صيامنا وقيامنا وطاعتنا له سبحانه.

موعد عيد الفطر 2020 في اوروبا

نقول وبالله التوفيق بأن يوم الأحد الموافق 24/5/2020 هو أول أيام عيد الفطر المبارك وهذا أخذا بالحسابات الفلكية، والتي نأخذ بها تلقائيا علي مدار العام بأكلمه اعتبارا في تحديد مواقيت الصلاة يوميا ، واعتبارا بتحديد ساعة الإمساك وساعة الإفطار في شهر رمضان.

وحيث أن علم الفلك من العلوم التي برع بها المسلمون وقدموا إسهاماتهم فيه، من أمثال (البيروني والحسن بن الهيثم والخوارزمي وغيرهم الكثير)ولا تعارض أبدا بين ذلك ونص الحديث (صوموا لرؤيته و أفطروا لرؤيته )وإنما هي ذاته رؤية تعتمد علي العلم، ومستحدثات التكنولوجيا من تلسكوبات وغيرها.

شاهد ايضاً: موعد عيد الفطر المبارك 2020 ومواقيت الصلاة في مصر والكويت والسعودية والإمارات

قيمة زكاة الفطر في اوروبا باليورو

ولقد من الله تعالي علي مسلمي أوروبا بنعمة عظيمة ألا وهي (المجلس الأوروبي للإفتاء والبحوث )والذي يضم كوكبة من العلماء في مختلف العلوم وقد نقلنا عنه ما قلنا وكذلك مفتي منطقة طراقيا اليونانية.

ونذكركم أيها الكرام بزكاة الفطر (5 يورو)عن كل فرد. ونزف إليكم البشري التالية :في ذلك الوقت الراهن والذي تتعذر فيه صلاة العيد في المساجد والساحات فإن العلماء قد أفتوا بجواز إقامتها في البيوت، صلاة دون خطبة وتكون صفتها وهيئتها بالتي تقام به في المسجد لكن دون خطبة.

ويمكن أن تكون منفردا أو في جماعة مع أهل بيتك وهي فرصة نصليها في البيوت ونشعر أنفسنا بفرحة العيد وبهجة العيد(وقت الصلاة يبدأ تقريبا من الساعة السابعة إلي الواحدة ).

ونغتنم الفرصة- نحن إخوانكم بإدارة المركز الإسلامي باليونان – لتهنئتكم بعيدكم المبارك وكل عام أنتم بخير وتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال سائلين الله تبارك وتعالى أن يجعله عيد خير علي الأمة الإسلامية وأن يرفع بلاءه عن البشرية جمعاء، (عيدكم الأحد إن شاء الله ).

التعليقات
4960

الحالات السلبية

11

الوفيات الجديدة

783

الاصابات الجديدة

4374

اجمالي المتعافين

707

اجمالي الوفيات

15786

اجمالي الاصابات

قد يعجبك ايضا