موعد نزول حساب المواطن 1441 المُعلن رسمياً

تساءل الكثيرون مؤخراً عن موعد نزول حساب المواطن 1441 ، ومتى نزول الدفعة الجديدة، من المستفيدين من البرنامج السعودي الذي يقدم الدعم للمواطنين والأسر المتضررة من وباء كورونا.

و حساب المواطن هو برنامج يُشرف عليه الحكومة السعودية، تأسس عام 2017، ويقدم البرنامج المساعدات المادية للمواطنين بالسعودية، وخصوصاً في تلك الأزمة التي تسبب بها فيروس كورونا المستجد، ومن أهداف برنامج حساب المواطن : تخفيف الأعباء على المواطن السعودي. , تقديم الدعم المادي للأسر ذات الدخل المنخفض والمتوسط بالمملكة العربية السعودية , تخفيف أثر الإصلاحات الاقتصادية  و تصحيح أسعار منتجات الطاقة والمياه للمراحل القادمة وضريبة القيمة المضافة على جميع الأغذية والمشروبات).

رفع كفاءة الدعم الحكومي و تطوير نظام شامل يمكن من خلاله توجيه المنافع والدعم الحكومي المقدم للمواطنين و الدعم المباشر لمنتجات الطاقة و تشجيع ترشيد الاستهلاك لمنتجات الطاقة والمياه.

موعد نزول حساب المواطن 1441

أما عن موعد صرف الدفعة الجديدة من حساب المواطن، فقط قامت السلطات السعودية بتأكيد موعد صرف برنامج حساب المواطن، علي أن يكون يوم الأربعاء الموافق 10 يونيو 2020 بالسنة الميلادية، و17 من شوال بالسنة الهجرية.

وفي إطار الإجراءات الاحترازية التي تتخذها العديد من دول الوطن العربي والعالم أجمع من أجل الحفاظ علي سلامة المواطنين من الإصابة بالفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” تسعي في توفير كافة الأمور والخدمات بشكل إلكتروني دون الحاجة للذهاب إلي المكاتب أو الشركات، خوفاً من التجمعات بين المواطنين ومن أجل الاطمئنان عليهم من حدوث ذلك، ولذلك وفرت لهم الخدمات عن طريق الاستعانة بشبكة الإنترنت ، ومواقع الحكومات الرسمية الموثوق من أجل إتمام عمليات التسجيل والتجديد والسداد والحجز في مختلف المجالات بكل سهولة.

التعليقات
قد يعجبك ايضا