موعد وقفة عيد الأضحى المبارك 2019 وفضل صيام وقفة عرفة

موعد وقفة عرفة 2019 وفضل صيام هذا اليوم

موعد وقفة عرفة 2019 يريد معرفته جميع الاشخاص طوال الوقت حيث أنه من المناسبات الدينية الهامة، وهي التي تقترب منا كثيراً حيث أن دار الإفتاء المصرية قامت بالإعلان عن الموعد المحدد لعيد الأضحى المبارك 2019/1440 وهذا حيث أنه تم التحري من هلال شهر ذي الحجة، وثبت الهلال أول أمس 1 أغسطس 2019 وسوف نقدم لكم اليوم موعد وقفة عرفة 2019.

موعد وقفة عرفة 2019

قامت دار الإفتاء المصرية بالإعلان عن أنه يوم السبت القادم الموافق 10 أغسطس سوف يكون اليوم الـ9 من ذي الحجة 1440 هو يوم وقفة عرفة، وأيضاً سوف يكون عيد الأضحى المبارك يوم 11 أغسطس 2019 وهو الـ10 من ذي الحجة 1440، وهذا نظراً إلى موسم الحج والبدء في مناسك الحج والشعائر الخاصة بعيد الأضحى المبارك.

ويريد جميع الأشخاص خاصة الحجاج معرفة الموعد الخاص بوقفة عرفات وعيد الأضحى المبارك بشكل دقيق، وهذا لأنه يوافق الموسم الخاص بالحج وذلك حيث أنه يعتبر الركن الخامس من أركان الإسلام الخمسة، وهي من أهم الأركان ومن المناسبات المميزة وتم الإعلان عنها من خلال استطلاع الهلال عن طريق دار الإفتاء المصرية.

يهمك أيضاً.. هيئة البحوث الفلكية تكشف عن مواعيد صلاة عيد الأضحى في جميع المحافظات

دعاء وقفة عرفة وفضل صيام هذا اليوم

صيام يوم وقفة عرفة لها ثواب عظيم وأجر كبير عند الله سبحانه وتعالي، والرسول صلى الله عليه وسلم أوصى بصيام هذا اليوم العظيم “أن الله يكفر صوم يوم عرفة السنة التي قبله والسنة التي بعده”، وهذا يعني بشرط أن يتم اجتناب الكبائر كما بينه الأحاديث الأخرى نعم المقدم وبارك الله فيكم، وأن صيام يوم عرفة له فضل كبير وعظيم على جميع المسلمين في جميع الأنحاء.

وجميع العلماء أكدوا أن صيام يوم عرفة هو من أفضل الصيام في جميع الأيام وهو الذي يأتي بعد صيام شهر رمضان المبارك، وأن صيام يوم عرفة رفعة في درجات العباد عند الله سبحانه وتعالي وهو الذي يساعد في التخلص من جميع الذنوب وكثرة حسناتهم وأن صيامه يكفر سنة قبله وسنة بعدية وهي التي تساعد في تكفير جميع الصغائر، ويوجد أيضاً الدعاء الخاص بوقفة عرفة وسوف نقدمه لجميع المسلمين اليوم.

جاء في حديث النبي جاء في حديث النبيّ صلّى الله عليه وسلم: ( خير الدّعاء يوم عرفة، وخير ما قلت أنا والنبيّون من قبلي، لا إله إلّا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كلّ شيءٍ قدير)، لذلك يمكنك تكرار هذا الدعاء طوال اليوم، ولا تدعو لنفسك فقط بل قم بالدعاء لكل من تحب، حيث أن الملائكة تؤمن على دعائك وتدعو لك بالمثل.

اللهم آتنا فى الدنيا حسنة وفى الآخرة حسنة وقنا عذاب النار اللهم إنى ظلمت نفسى ظلماً كثيراً وإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت فاغفر لى مغفرة من عندك وارحمنى إنك أنت الغفور الرحيم اللهم اغفر لى مغفرة تصلح بها شأني في الدارين وارحمني رحمة أستعين بها فى الدارين و أتوب توبة نصوحاً لا أنكثها أبداً.

اللهم إني أسألك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت وإذا سئلت به أعطيت، اللهم أني أسألك بأني أشهد أنك أنت الله لا إله إلا أنت، أن تغفر لي ذنوبي وترزقني من حيث لا احتسب، وتحفظ لي صحتي وعافيتي، وتحقق الخير لي.

التعليقات مغلقة.