موقع رجيمك | الدليل الأول حول رجيم الكيتو دايت

 في الآونة الأخيرة انتشر الرجيم الكيتوني انتشاراً واسعًا، وذلك لأنه حقق أحلام الكثيرين في خسارة الوزن والحصول على الأجسام الممشوقة، ومنذ ذلك الحين كثر البحث عن مصادر عربية لحمية كيتو دايت ولكن لم يوجد ما يرضي الذوق العربي حتى انظلاق موقع رجيمك والذي صمم خصيصًا ليكون الدليل الشامل نجو رجيم كيتوجينك، لتقديم العديد من التجارب والوصفات الخاصة به.

موقع رجيمك

نحرص في موقع رجيمك على عرض كافة المعلومات المتعلقة بنظام الكيتو دايت وغيره من أنواع الرجيم الغذائي الأخرى مثل دايت الصيام المتقطع وحمية أتكنز.

ليس هذا فحسب، بل نقوم في موقع rjeemk بعرض العديد من المنتجات الغذائية التي تصلح للرجيم والمعتمدة من وزارات الصخة في الدول المختلفة.

يقوم على إشراف الموقع نخبة من المتخصصين في مجال التغذية بصفة عامة والتغذية الكيتونية بصفة خاصة، وذلك لتقديم العديد من الوصفات التي تناسب الرجيم الكيتوني الذي يتميز بأنه من الحميات التقييدية التي لا تسمح بكل أنواع الطعام.

ما هو نظام الكيتو دايت؟

النظام الكيتوني (بالإنجليزية: (Ketogenic Diet) هو حمية ليست بالجديدة على الساحة على الرغم من انتشارها في مطلع القرن الحالي، حيث انتشرت في القرن الماضي كأحد الوسائل التي استخدمت من أجل الحد من نوبات التشنج لدى الأطفال المصابيىن بالصرع، حيث وجد أن دخول هؤلاء الأطفال في الجالة الكيتونية أو ما تعرف بالكيتوزس يقلل من تلك النوبات وذلك في مستشفي هوبكنز.

يعمل الرجيم الكيتوني خلال حالة الكيتوزس (بالإنجليزية: ketosis) وهي حالة يدخل فيها الجسم عن طريق الحد من تناول الكربوهيدرات والإكثار من تناول الدهون، وذلك حتى يستطيع الجسم التحول من استخدام الكارب كمصدر للطاقة إلى استخدام الدهون لإنتاج الكيتونات كمصدر آخر للطاقة، وبذلك يتم خسارة الدهون من الجسم.

دايت الصيام المتقطع

في موقع رجيمك، لم نقتصر فقط على شرج رجيم كيتو دايت، بل حرصنا كل الحرص على تناول الجوانب المتعلقة بحمية الصيام المتقطع intermittent fasting وهي باختصار عبارة عن الصيام لمدة حوالي 16 ساعة مع تناول الطعام في مدة ثمانية ساعات فقط.

يسمح خلال فترة الصوم بتناول المشروبات الخالية من السكريات أو يمكن استعمال السكريات التي لا ترفع الإنسولين مثل سكر ستيفيا. وللمزيد حول رجيم الصيام المتقطع يمكنك قراءة المقال التالي:

نظام رجيم الصيام المتقطع pdf: ستخسر 10 كيلو غرامات

وللحصول على أفضل النتائج يمكن اتباع رجيم الكيتو مع الصيام المتقطع عن طريق استخدام الوصفات الكيتونية في فترة الثمانية ساعات والتمسمك بالمسموح والممنوع في الرجيم الكيتوني.

 

التعليقات مغلقة.