ميار شريف ويكيبيديا ” معلومات عن فتاة مصر الذهبية “

ميار شريف ويكيبيديا ” معلومات عن فتاة مصر الذهبية “

ميار شريف ويكيبيديا ” معلومات عن فتاة مصر الذهبية ” . من مواليد القاهرة 5 مايو عام 1996 . كما انها لاعبة تنس مصرية . حيث حصلت على أعلى معدل في تصنيفات رابطة لاعبات التنس المحترفات للتنس الفردي بما يقارب 171  في الزوجي 268 . التي انعقدت في السادس عشرة من مارس عام 2020 . كما فازت ميار شريف بثمانية ألقاب فردية وستة ألقاب زوجي في حلبة ITF للسيدات .حيث لعبت لصالح مصر في كأس فيد ، وسجلت فوز/خسارة 10-14 ، و فازت ميار بدورة الألعاب الإفريقية لعام 2019 ، وستشارك في أولمبياد طوكيو 2020 ، بشرط أن تكون ضمن تصنيف أفضل 300 لاعب في الأول من يوليو عام 2020 . كما درست ميار في جامعة ببردين والتي تقع بالقرب من ماليبو (كاليفورنيا) ، وحصلت على درجة البكالوريوس في الطب الرياضي عام 2018 وكانت جزء من فريق لاعبات التنس النسائي بالجامعة ، وكانت تلعب لصالح Pepperdine Waves

فتاة مصر الذهبيه

كما واصلت الاعبة المصرية ميار شريف . تألقها في ملاعب التنس العالمية . كما حققت إنجازا تاريخيا جديدا لبلادها ، بتتويجها يوم الأحد ، بلقب دورة تشارلستون ، إحدى بطولات فئة “تشالنج” . كما نالت ميار ، لقب البطولة التي أقيمت منافساتها في الولايات المتحدة ، بعد فوزها في المباراة النهائية على البولندية كاتارزينا كاوا، بمجموعتين دون رد، تفاصيلهما 6-2 و6-3 . و بعد تتويجها بهذا اللقب، حققت النجمة المصرية البالغ عمرها 24 عاما، قفزة تاريخية في التصنيف العالمي لمحترفات التنس الصادر اليوم الاثنين، إذ تقدمت 32 مركزا، لتحتل المرتبة 132 عالميا، في إنجاز تاريخي لم يشهده التنس النسائي المصري من قبل .

معلومات عن ميار شريف

  1. اسمها بالكامل ميار شريف أحمد عبدالعزيز
  2. ولدت في القاهرة في 5 مايو 1996
  3. تخرجت في مدرسة ليسيه الحرية بباب اللوق عام 2014
  4. لديها 3 شقيقات هن رنا وداليا وروان
  5. التحقت بشقيقتها رنا بجامعة فريسنو بولاية كاليفورنيا الأمريكية، قبل أن تنتقل إلى جامعة ببردين، وتخرجت عام 2018 بشهادة في الطب الرياضي.
  6. تمارس شقيقتها الكبرى رنا التنس أيضًا، إذ لعبا معًا كفريق في بطولات جامعية بالولايات المتحدة.
  7. بدأت ميار شريف ممارسة التنس في سن الخامسة
  8. لمعت موهبة ميار شريف خلال مراحل الناشئين ونجحت في دخول قائمة أفضل 50 لاعبة في العالم في سن الـ 16
التعليقات
error: Content is protected !!