مياه بسيون: نستعد لفصل الشتاء برفع كفاءة المحطات وبالتدريب الميداني المكثف

 

استعدادا لموسم الشتاء المقبل.. اتخذت شركة مياه الشرب والصرف الصحي في مركز ومدينة بسيون بمحافظة الغربية، إجراءات استباقية لمواجهة الأمطار في فصل الشتاء، في إطار توجيهات العميد خالد جمال الدين، رئيس شركة مياه الشرب بالغربية، وتحت إشراف المهندس عبد القادر قطقاط ،رئيس قطاع التشغيل والصيانة .


وقال المهندس رضا شواطة رئيس شركة مياه الشرب في بسيون، اليوم الأحد، إننا نستعد لفصل الشتاء برفع كفاءة محطات الصرف والمعالجة لتتحمل أي كمياه مياه خلال فترت موسم الشتاء ، وقمنا بالتدريب الميداني الجيد والمكثف لمهندسي ومشرفي وفنيي وعمال الشركة خلال الفترات الماضية للسيطرة علي أي مواقف طارئة قد تحدث .


وأوضح شواطة، أن ذلك جاء من خلال خطة تعتمد على عدة محاور، أبرزها تطهير جميع بلوعات الأمطار وشبكات الصرف، وانتشار المعدات، للقضاء على أي تجمعات لمياه الأمطار أو السيول في وقت قياسي فضلا عن عمليات الصيانة المكثفة لجميع المحطات .
من جانبه قال المهندس حسن سالم، مدير الصرف الصحي في بسيون، إنه تم مراجعة صيانة طلمبات للدفع بها إلى المناطق الساخنة، و تم تكثيف أعمال تطهير شبكات الصرف الصحي، وذلك للحفاظ على استمرارية عمل الشبكة وزيادة عمرها الافتراضي، وضمان توصيل مياه الصرف الصحي من المنازل إلى محطات الرفع ومحطات المعالجة، ومنع حدوث أي انسداد بالشبكات أو أي طفوحات بالشوارع، وتم رفع جميع محطات الصرف الصحي علي مستوي مركز بسيون.


وأوضح سالم أنه حاليا يجري الانتهاء من عمليه إصلاح وصيانه محبس قطر ٨٠٠ لمدخل محطة رفع قرانشو الرئيسية قبل موسم الأمطار .
يذكر أن الدكتور، طارق رحمي، محافظ الغربية، قد وجه خلال الفترة الماضية علي ضرورة رفع حالة التأهب والاستعدادات القصوى الخاصة بدخول موسم الشتاء وسقوط الأمطار وطبقا لخطة الدولة لمجابهة الكوارث الطبيعية والسيول، ورفع درجة الاستعداد القصوى والتأكد من جاهزية جميع المعدات المطلوبة لمواجهة الأمطار الغزيرة والسيول، وتفعيل خطة الاستدعاء للأفراد العاملين على المعدات في حالة الطوارئ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.