ناسا تصدر 7 معلومات عن اعصار ميديكين الذي يقترب من الأراضي المصرية

بيان رئاسة الوزراء عن الأحوال الجوية

اعصار ميديكين وحقيقة أقترابه من الأراضي المصرية:

أكدت وكالة ناسا اليوم علي أقتراب اعصار يصل إلي حد الفيضانات إلي مصر وهو اعصار ميديكين، وقامت بنشر العديد من الصور التي إلتقطها القمر الصناعي وتظهر الكتل الخاصة بالسحب العملاقة وهي التي تقترب كثيراً من مصر وتؤدي إلى تغير جميع الأجواء التي توجد فيها، وحذرت من سقوط الأمطار الرعدية.

ووفقًا لما نشرته صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، التي أفادت بعدد معلومات عن ميديكين الذى يقترب من السواحل المصرية، ومن المتوقع وصولة خلال ساعات قليلة من مصر.

 

7 معلومات هامة عن اعصار ميديكين:

1ـ هو أعصار مداري نادر وضرب الحد الشرقي للبحر المتوسط كما وصفته إدرة ناسا الفضائية.

2ـ يمكن أن يضرب هذا الإعصار مصر ودول غيرها منها “الأدرن والأراضى الفلسطينية”

3- يأتي ميديكين مصاحب بأمطار غزيرة ورعدية تصل للفيضانات ويعتبر أمر نادر حدوثة وفقًا لمكتب الأرصاد الجوية في المملكة المتحدة.

4ـ يمتد مسافة 300 ميل عبر أقصى البحر الأبيض المتوسط ​، وقد التقطت صور للإعصار، بينما كان متوقفا على بعد 100 ميل تقريبًا جنوب غربي قبرص اعتبارًا من وقت متأخر بعد ظهر الخميس بالتوقيت الشرقي على القمر الصناعي.

5ـ يتميز بالسمات الاستوائية وغير الاستوائية، مع إعصار استوائي صارم لم يسمع به أحد في البحر الأبيض المتوسط،

6ـ ذكرت ناسا أن غرابة هذا الإعصار تكمن فى أن حوض المتوسط صغير مقارنة بمعظم أحواض المحيط التي تشهد تلك الإعاصير المدارية.

7ـ يتوقع نظام «GFS» الأمريكى أن سرعة الرياح ستتراوح ما بين 40 – 50 ميلا فى الساعة، وسيكون قويًا فى أقصى شرق مصر.

بيان رئاسة الوزراء عن الأحوال الجوية:

أكدت أيضاً أنه من المتوقع أن تحدث العديد من التأثيرات التي لها أهمية كبيرة صباح غداً السبت، وهذا يكون إلى الحدود الخاصة بمنتصف النهار في مصر، وأيضاً مجلس الوزراء المصري طالب جميع المواطنين بأن يبقوا داخل منازلهم بقدر الإمكان وهذا بعد أن تم رصد جميع السحب المتوسطة والمنخفضة في جميع المحافظات.

ذلك حيث أن بيان رئاسة الوزراء الذي تم إصداره تم مناشدة فيه جميع المواطنين بأن يلتزموا منازلهم اليوم الجمعة، ولا يقوموا بمغادرة المنزل إلا في حالات الضرورة القصوى وهذا بالنسبة إلى جميع الأهالي المتواجدين في المحافظات الخاصة بـ السواحل الشمالية والدلتا وجميع مدن القناة، وأيضاً شمال ووسط سيناء وهذا للحرص على سلامة المواطنين ومنع حدوث تكدس مروري وهذا لتوفير جميع الفرص الخاصة بإزالة جميع المياه التي تتراكم بسبب سقوط الأمطار اليوم.

 

Your new content here

التعليقات مغلقة.