نتائج البكالوريا 2020 شعبة الآداب الأصلية بدولة موريتانيا

نتائج البكالوريا 2020 شعبة الآداب الأصلية بموريتانيا باتت متاحة الآن على الموقع الرئيسي موريباك، فأخيراً و بعد طول انتظار و تشوف من جميع الطلاب للاطلاع على النتائج الخاصة بهم، و ذلك بغرض الإطمئنان على مستقبلهم القادم، حيث يمكنهم آلان و بكل سهولة الحصول عليها، و ذلك يتم من خلال الدخول على الموقع السابق و إدخال الرقم الخاص بهم، و إختيار الشعبة المخصصة و بعدها ستظهر النتيجة مباشرة دون أي صعوبة أو عرقلة.

نتائج البكالوريا 2020 شعبة الآداب الأصلية

تعد شعبة الآداب الأصلية واحدة ضمن العديد من الشعب الأخرى المتواجدة في بكالوريا 2020 بموريتانيا، و ذلك حيث توجد 4 شعب أخرى غير الشعبة السابقة، و هما (شعبة الآداب الحديثة، شعبة الرياضيات، شعبة العلوم الطبيعية، و أخيراً الشعبة التقنية).

و إذا قمنا بتسليط الضوء هنا على نتائج شعبة الآداب الأصلية، فسنجد بأن نسبة الناجحين بها لم تتجاوز 11% بما يعادل حوالي 816طالب على التقريب.

بينما وصلت نسبة غير الناجحين أو الراسبين إلى 67%، و هذا أيضاً يعادل حوالي 5775 طالب و طالبة، و كذلك بلغت نسبة هؤلاء الذين تأهلوا من الطلاب لإستكمال تلك الدورة التأهيلية حوالي 13%.

و أخيراً بلغت عدد الطلاب المتغيبين عن حضور تلك الاختبارات حوالي 1449 طالب، و ذلك بنسبة 16%، و فيما يلي سنقوم بعرض صورة توضيحية لتلك الأرقام و النسب السابقة و المأخوذة عن الموقع الرسمي موريباك.

من الذي حصد المركز الأول على شعبة الآداب الأصلية

عادة ما تتوجه الأنظار عند إعلان أي نتيجة ما إلى هؤلاء الأوائل المتفوقين من الطلاب، و الذين تمكنوا من حصد تلك المراكز الأولى عن جدارة و استحقاق، و لقد أعلنت وزارة التهذيب الوطنية الموريتانية عن أسماء هولاء المتفوقين من الطلاب، و الذي جاء في صدارتهم الطالب المجتهد “حمادي محمد محمود الشيخ”، و الذي تمكن من حصد المركز الأول على شعبة الآداب الأصلية بأكملها و ذلك بمعدل 14.14 على التقريب.

بينما جاء الطالب “محمد مجمد الأمين يحيى” ليحصد المركز الأخير بين قائمة أوائل الطلاب، و ذلك بمعدل 12.71، و في النهاية نتوجه بأحر التهاني إلى هؤلاء الطلاب المتفوقين داعين الله بأن يرزقهم التوفيق و النجاح طوال العمر.

أطلع أيضاً: نتائج البكالوريا 2020 شعبة الآداب الحديثة بموريتانيا

التعليقات
error: Content is protected !!