نتائج البكالوريا 2020 شعبة الآداب الحديثة بموريتانيا

أصبحت نتائج البكالوريا 2020 شعبة الآداب الحديثة واحدة من أهم نتائج البحث في مختلف المواقع المتواجدة بدولة موريتانيا، و ذلك يأتي على نحو خاص بعد إعلان وزارة التهذيب الوطنية الموريتانية النتائج الخاصة بمرحلة بكالوريا 2020 دفعة سبتمبر الماضية، و لقد أعلن الموقع الرسمي موريباك كافة النتائج الخاصة بالشعب المختلفة، و التي من ضمنها شعبة الآداب الحديثة التي سنسعى للتعرف عليها بشيء من التفصيل في هذه المقالة بموقعنا الريادة نيوز بإذن الله تعالى.

نتائج البكالوريا 2020 شعبة الآداب الحديثة في موريتانيا

من خلال الإطلاع على موقع موريباك الرسمي يمكن و بكل بساطة التعرف على كافة التفاصيل الخاصة بكل شعبة، و بتدقيق النظر في شعبة الآداب الحديثة نجد نجاح حوالي 200 طالبة و طالبة و ذلك بنسبة مئوية قد تصل إلى 3% على التقريب.

بينما يبلغ عدد الذين تمكنوا من التأهل لإستكمال الدورة التدريبية حوالي 900 طالب، بينما ارتفعت و بشكل ملحوظ نسبة الطلاب الذي لم يتمكنوا من اجتياز هذه المرحلة لتصل إلى 88%، بينما تغيب حوالي 750 طالب عن الحضور من الأساس.

و من الملفت للنظر هنا بأن تم التصريح و بشكل رسمي بأن نسبة النجاح في هذا العام الموافق 2020 قد ارتفعت بشكل نسبي عن بقية الأعوام الماضية.

أقرأ أيضاً: الآن.. نتائج البكالوريا 2020 شعبة الرياضيات بموريتانيا

كيفية الحصول على نتائج البكالوريا 2020

للحصول على النتائج الخاصة بكالوريا 2020 بدولة موريتانيا، يمكنك و بكل سهولة الدخول على رابط الموقع الرسمي لموريباك بالضغط هنا، و بعدها قم بإختيار الشعبة المحددة الخاصة بك، و أخيراً و في النهاية قم بإدخال رقم الطالب الخاص بك و اضغط ابحث.

الموعد المتوقع للتقديم في الجامعات الأولية

أضافت وزارة التهذيب الوطنية الموريتانية بتحديد اليوم المتوقع الذي يتم فيه التقديم للجامعات الأولية، و التي أشارت بأنه سيكون في نهاية شهر أكتوبر الحالي، و على الأدق يوم 24 منه و الموافق ليوم السبت القادم بإذن الله تعالى.

و من الجدير بالذكر هنا أيضاً بأنه قد تم تخصيص حوالي 4 مراكز رئيسية في مدينة “نواكشوط” عاصمة موريتانيا، و ذلك بصدد تصحيح الامتحانات الخاصة بمختلف الشعب العلمية منها و الأدبية.

التعليقات
error: Content is protected !!