نتائج السادس الابتدائي 2020 موقع وزارة التربية والتعليم العراقية

تعرف علي نتائج السادس الابتدائي 2020 عبر الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم العراقية علي شبكة الإنترنت ، أو من خلال موقع نتائجنا الإلكتروني أيضاً.

فيما يلي نعرض لحضراتكم نافذة من خلالها يتم معرفة نتائج السادس الابتدائي 2020 عبر موقع وزارة التربية والتعليم العراقية ، كل ما عليكم هو تحديد المرحلة والصف ثم ستظهر مباشرة.

تابع أيضاً: نتائج الثالث متوسط 2020 نصف السنة ..عبر موقع وزارة التعليم العراق

التعليم العراقي سابقاً

وبجسب “ويكيبيديا” كان المعدل الإجمالي للالتحاق بالمدارس الابتدائية في العراق 100٪ وكانت مستويات معرفة القراءة والكتابة عالية. منذ ذلك الوقت ، عانى التعليم نتيجة للهيمنة والعقوبات وعدم الاستقرار بقيادة الولايات المتحدة. وأنشأ العراق نظامه التعليمي في عام 1921 ، حيث قدم مسارات عامة وخاصة. في أوائل السبعينيات ، أصبح التعليم عامًا ومجانيًا على جميع المستويات ، وإلزاميًا في المرحلة الابتدائية. تدير وزارتان نظام التعليم في العراق: وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي. وزارة البحث العلمي التربوي “MOHSR” هي المسؤولة عن التعليم العالي ومراكز البحوث.

قد يعجبك: جدول امتحانات السادس اعدادي 2020 العراق

في 1 يونيو 1972 ، أشرف صدام على الاستيلاء على المصالح النفطية الدولية ، التي كانت تسيطر في ذلك الوقت على قطاع النفط في البلاد. وبعد ذلك بعام ، ارتفعت أسعار النفط العالمية بشكل كبير نتيجة لأزمة الطاقة عام 1973 ، ومكنت الإيرادات المرتفعة لصدام حسين من توسيع أجندته.

طالع أيضاً: الريادة نيوز وزارة التربية نتائج الصف الثالث متوسط ..موقع ناجح

التعليقات