نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة.. إغلاق باب تسجيل الرغبات 7 مساء لفرز الترشيحات

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة.. إغلاق باب تسجيل الرغبات 7 مساء لفرز الترشيحات، نقدم لكم اليوم نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة حيث أن مكتب التنسيق يختتم أعمال تسجيل رغبات طلاب المرحلة الثالثة لتنسيق القبول بالجامعات والمعاهد الحكومية، وهذا عقب قرار وزارة التعليم العالي عن مد باب تسجيل الرغبات بأعمال المرحلة الثالثة للتنسيق، والذي كان من المقرر وفقا للجدول الزمني غلق باب التسجيل السابعة مساء أمس الاثنين.

من المقرر أن يتم إعلان نتيجة المرحلة الثانية بعدما يتم غلق باب تسجيل الرغبات، وإنهاء عمليات فرز الرغبات من قبل اللجنة العليان للتنسيق  وهذا خلال الأيام القليلة الآتية.

كانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، قررت مد فترة تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الثالثة الحاصلين على شهادة الثانوية العامة المصرية حتى الساعة السابعة مساء اليوم الثلاثاء الموافق 22 سبتمبر الجاري، وذلك بعد أن كان مقرر له مساء أمس الاثنين.

وقالت وزارة التعليم العالي، إن قرار مد فترة تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الثالثة يأتي في إطار حرص الوزارة على مصلحة أبنائنا الطلاب، الذين لم يتقدموا لتسجيل رغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني، إضافة إلي السماح بالفرصة لأبنائنا الطلاب الذين حصلوا علي زيادة درجات نتيجة التظلمات التي تقدموا بها لإعادة تصحيح عدة من المواد لتسجيل رغباتهم، ولمنح باقي الطلاب إمكانية تعديل رغباتهم  حتى الموعد المحدد لغلق الموقع لإتمام عملية المراجعة والتوزيع ومن ثم إعلان النتائج.

وأهابت الوزارة بالطلاب الذين لم يتقدموا لتسجيل رغباتهم من خلال موقع التنسيق الإلكتروني أو الطلاب الراغبين في تعديل رغباتهم، بالالتزام بالموعد المحدد.

وسجل عدد طلاب الشعبة العلمية بالمرحلة الثالثة للتنسيق  57185 طالبا و20980 طالبا بالشعبة الأدبية بإجمالي 86 ألفا و165 طالبا وطالبة وهم الناجحين من الدور الأول ثانوية عامة وسوف يتم إضافة الطلاب الناجحين في دور الثاني بالثانوية العامة بعد إعلان النتائج.

التعليقات