نجا من الموت بلسعة عقرب فتوفي بأزمة قلبية.. من هو عبد الفتاح جوادي؟ | ويكبيديا

من هو عبد الفتاح جوادي ويكبيديا؟

واحد من الكوميديانيات التي أفرزتها المغرب، ولد في منطقة “الواليدية” التابعة لإقليم الجديدة سنة 1980، وسط أسرة بسيطة تقتات من الأرض والبحر.

عاش عبد الفتاح جوادي كأقرانه مساعدا لوالديه وشارك معهم عناء البيت منذ طفولته، كما كان كثير التردد على شاطئ “الواليدية” رفقة أصدقاء طفولته.

عرف بحسه الفكاهي داخل المدرسة، وكان مدرسوه يجدون متعة في متابعة الفتى الأسمر وهو يقلد بعض الشخصيات، ويحاكي مكونات الأسرة المغربية.

الوضع المزري للأسرة حال بينه وبين الاستمرار في المدرسة، بعدما عجز والده عن تدبير المصروفات الدراسية له، فانقطع الطفل لمدة موسمين دراسيين، قضاها في مساعدة الأسرة لتحمل أعباء المعيشة اليومية، لكن أحد المعلمين تدخل والتمس من الأسرة إعادة جوادي إلى المدرسة متعهدًا بتحمل كافة المصروفات الدراسية له.

عبد الفتاح جوادي
عبد الفتاح جوادي

انتقل عبد الفتاح جوادي إلى الدار البيضاء في المغرب، وكله أمل للاشتغال مبكرا من أجل إنقاذ أسرته ومساعدتها على تحسين وضعها الاجتماعي، والتحق بمصنع صغير للأحذية وظل يتقاضى راتبا شهريا لا يزيد عن 300 درهم، خصص الجزء الأكبر منه لإعالة والديه، قبل أن يخضع لتكوين في مجال “الصيدلة”، ليتحول إلى مستخدم في أحد مختبرات الأدوية ضواحي الدار البيضاء.

دخول عبد الفتاح جوادي عالم الكوميديا والشاشة

حسه الفكاهي جعل أحد رؤسائه في العمل يقترح عليه المشاركة في برنامج كوميديا الذي فاز بإحدى نسخه، مما مكنه من تغيير مجرى حياته المهنية والقطع مع رائحة “الكولا” والأدوية، والانتقال إلى عالم الكوميديا ورفع رقم معاملاته إلى 50 ألف درهم للعمل الواحد.

نجاة عبد الفتاح جوادي من الموت بلسعة عقرب

كان جوادي دائمًا التردد على الشواطئ رفقة أصدقائه من الأطفال، وذات مرة تعرض للسعة عقرب كادت أن تجهز على حياته، بعدما كان ممددا في رمال الشاطئ الدافئة قبل أن تجهز عليه عقرب كانت تختفي تحت الكثبان، وتحيله إلى جثة في حالة إغماء.
حمل جوادي شقيقه الأكبر على وجه السرعة نحو بيت ممرض متقاعد، سارع إلى إسعافه بحقنة ثمنها 60 درهما، ولأنه يكن يتوفر على المبلغ فقد طلب من الممرض مهلة لتدبيره، لكنه اختفى عن الأنظار تاركا أخيه في عهدة أسرة الممرض التي تناول معها وجبة الغذاء واقتسم معها كأس شاي، وحين طال مقام المريض قرر الممرض إطلاق سراحه دون مقابل.

وفاة عبد الفتاح جوادي بأزمة قلبية

تداولت عدد من مواقع التواصل الاجتماعي، خبر وفاة الكوميدي عبد الفتاح جوادي، حيث كتب أحد النشطاء “إن لله وإن إليه راجعون، وفاة الفنان الكوميدي عبد الفتاح جوادي إثر إصابته بسكتة قلبية بأحد المستشفيات في بلجيكا، اللهم ارحمه واغفر له وأدخله فسيح جناتك”.

وفي الأيام الأخيرة، كان الفنان المغربي عبد الفتاح جوادي يعيش محنة في فرنسا، حيث وجد نفسه عرضة للتشرد، ومضطرا للمبيت في الشارع.. وخرج جوادي، في مقطع فيديو، نشره على قناته على يوتيوب، يناشد من خلاله المساعدة، موضحًا أن السبب الرئيسي لهجرته وأسرته لفرنسا هو الحصول على فرصة لعلاج مشكلة في عين ابنته.

وفي وقت سابق، اعتذر جوادي لابتسام بطمة وللمغربيات بعد تعرضه لهجوم شرس من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب تصريحاته المسيئة للمرأة المغربية.

التعليقات مغلقة.