نحات شاب يكرم حسن حسني صاحب مسيرة الـ 200 عمل سينمائي

على مدى أكثر من نصف قرن، وبمجهود أكثر من 200 عمل سينمائي، خلد الفنان حسن حسني اسمه في عالم الفن بأحرف من ذهب.

حسن حسني البالغ من العمر 86 عاما، وكان من أبرز أفلامه (سواق الأتوبيس) و(المساطيل) و(سارق الفرح) و(عبود على الحدود) و(ليلة سقوط بغداد) و(خارج على القانون) و(الديكتاتور) و(على جثتي)، وقدم العديد من المسلسلات الدرامية والسهرات التلفزيونية والأعمال المسرحية.

مؤخرًا مهرجان القاهرة السينمائي الدولي كرّم الممثل حسن حسني بمنحه جائزة فاتن حمامة التقديرية، والتي يتسلمها في الدورة الأربعين للمهرجان شهر نوفمبر، بجائزة التميز.

وقالت إدارة المهرجان، إن تكريم حسني “يأتي تقديرا لمسيرته السينمائية المضيئة والحافلة بالإنجازات البارزة، إضافة إلى مكانته المرموقة كأحد أبرز الفنانين في تاريخ السينما المصرية”.

حسن حسني
حسن حسني

وقال المنتج وكاتب السيناريو محمد حفظي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي “يعد الاحتفاء بالفنان حسن حسني تتويجا لواحد من النجوم الذين أثروا الشاشة المصرية والعربية بأعمال خالدة في ذاكرة السينما، كما أن النجم الكبير خاض العديد من التجارب التي قدمها النجوم الشباب وكان سندا ومعلما لهم”.

تكريم خاص

في تكريم خاص قدم أحد الفنانين الشباب، تمثالًا للفنان المصري حسن حسني ، مما تسبب في تصدره للتغريدات الأكثر رواجا في مصر على موقع تويتر، حيث نشر النحات المصري محمود فؤاد صاحب تمثال حسن حسني، مجموعة صور للتمثال، ليبدأ المغردون ‏في إعادة نشر الصور ويصبح التمثال في صدارة الموقع.‏

لاقى العمل إعجاب رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذي قام به النحات الشاب، وتقديرهم للفنان المصري الكبير عبر ‏التغريدات، خاصة وأن الفنان يعرض له حاليا فيلم “خيال مآته”، وهو من بطولة النجم الكوميدي أحمد حلمي ومنة شلبي وخالد الصاوي.

مرض حسن حسني

منذ أيام كانت شائعات قد ترددت عن تدهور الحالة الصحية له، وتطورت الشائعات إلى حد وفاة الفنان، إلى أن الفنانة نهال عنبر أكدت أن النجم في منزله حاليا، وصحته الحمد الله جيدة جدا ويمارس يومه بشكل طبيعي”.

وأوضحت أن “واقعة تعرضه لأزمة صحية تعود إلى وقت سابق، حيث دخل المستشفى وخضع لعملية جراحية وهو الآن في منزله الحمد الله وبصحة جيدة”.

كما قال الفنان منير مكرم، عضو اللجنة الصحية بنقابة المهن التمثيلية، إن حسني وسط أسرته بصحة جيدة و”يوجه الشكر لكل من يحاول الاطمئنان عليه”.

التعليقات مغلقة.