نقيب مهندسى السويس: التوسع فى المدارس التكنولوجية يخلق جيلا يخدم سوق العمل

أشاد المهندس حسن عبدالعليم، نقيب مهندسى السويس ، رئيس مجلس ادارة شركة حلوان للأسمدة ، بتوسع وزارة التربية والتعليم ، فى زيادة عدد المدارس التكنولوجيا التطبيقية لتصل الى 11 مدرسة هذا العام والتى تمثل نظاما جديدا فى التعليم الفنى يستهدف اتقان وثقل الخريج بمهارات سوق العمل ليلبى احتياجات الصناعة والتنمية .

وأكد عبدالعليم ، أننا اعتدنا قديما على أن خريج التعليم الفنى ضعيف مهنيا وفنيا وأن استحداث هذه المدارس هو تصحيح لمسار التعليم الفنى ، موضحا أن مدارس التكنولوجيا التطبيقية تعتمد على محاور العلوم الأساسية والثقافية ، والعلوم الفنية فى مجال التخصص ، والتدريب العملى داخل المصانع والشركات ، اضافة الى تعيين خريجيها فى هذه الشركات .

تابع عبدالعليم ، أن خريج هذه المدارس سيكتسب المهارات الفنية والمهنية فى المهنة التى تخصص بها بعد أن جمع الطالب بين الدراسة النظرية والعملية اضافة الى الاقتصاد وريادة الأعمال ، ثم يحصل فى النهاية على شهادة مصرية ذات جودة عالمية .

أوضح عبدالعليم ، أن هذه المدارس ستخلق جيلا جديدا من الايدى الماهرة فى العديد من التخصصات كالبتروكيماويات وتكنولوجيا الانتاج الزراعى والداجنى وصناعة الحلى والكهرباء والميكانيكا والتكييف والتبريد والاثاث وتشكيل المعادن والحاسبات والمعلومات وغيرها

التعليقات