هاشتاج الحرية للمعتقلين البدون يتصدر تويتر ويثير الجدل والاستياء في الكويت

الحرية للمعتقلين البدون هاشتاج يتصدر تويتر

الحرية للمعتقلين البدون هاشتاج يتصدر تويتر من قبل الكويتيين وهذا جاء بعد وجود حالة من الغضب الشديد بين جميع المواطنين، وهذا بعد انتحار شاب من البدون واعتقال السلطات الكويتية عدد كبير من النشطاء الذين احتجوا وطالبوا بحب جميع مشكلاتهم بسبب هذه الواقعة.

ووجدت حالة من الغضب الشديد على تويتر اليوم، وتم إطلاق هاشتاج #الحرية_للمعتقلين_البدون وهو الذي تصدر قائمة الهاشتاقات انتشارا وحصل على أكثر من 4 آلاف تغريدة من خلال جميع المستخدمين، وهم الذين عبروا عن غضبهم من دولة الكويت وطلبوا الإفراج عن جميع المعتقلين.

أحداث اعتقال البدون

أن السلطات الكويتية قامت بشن حملة قمع وهي التي حدثت ضد محتجين سلميين وهم الذين طالبوا بجميع حقوقهم وهم عديمي الجنسية المعروفين باسم فئة البدون، وتم تقديم دعوة إلى السلطات باحترام الحق في حرية التجمع السلمي والتعبير عن الحرية والإفراج الفوري عن جميع المحتجزين وهذا إذا لم يثبت أنهم ارتكبوا جريمة جنائية يتم الاعتراف بها من دولة الكويت.

وأيضاً تم شن حملة من الاعتقالات التي تم إجرائها وهي كانت ما بين 11 إلى 14 يوليو 2019 وهذا بسبب بحدوث بعض التظاهرات التي تم تنفيذها من خلال البدون، وجاءت أحتجاجاً على انتحار شاب يسمي عايد المدعث 20 عاماً وهذا بسبب عدم قدرته على الحصول على أوراق رسمية وأنه فقد عمله بسبب عدم وجود معه أي أوراق، لذلك اشتعلت الاحتجاجات.

يهمك أيضاً.. ذكرى الغزو العراقي الغاشم و ملحمة من الصمود والوطنية الثابتة في الوجدان

هاشتاج الحرية للمعتقلين البدون يتصدر تويتر

رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم خرج عن صمته ويصرح لجميع الصحفيين في مجلس الأمة أنه يتم إيجاد حل جذري وشامل للقضية الخاصة بالمقيمين، وهذا بشكل غير قانوني البدون أثناء هذه الفترة، وأكد أيضاً أن هذا يأتي بناءاً على توجيهات من أمير الكويت صباح الأحمد الجابر وأكد أن القضية الخاصة بالجنسية لابد أن لا تكون مادة خاصة والمساومات السياسية.

وقالت المحامية فجر درباس الشطي ” نتمنى من أصحاب الشأن المهتمين بملف #البدون تشكيل جبهة وطنية قوية تواكب التحركات والإجراءات المقبلة للخروج بأفضل النتائج #البدون”.

وقال فهد راشد المطيري ” العقلية التي كانت فيما مضى تُحرّض على سحب “الجناسي” لتركيع المواطنين هي ذاتها عقلية الأفراد غير المسؤولين والذين يحرّضون الآن السلطة التنفيذية علنا على حرمان الناشطين #البدون من حق المواطنة لأنّهم تجرّؤوا على المطالبة بطريقة سلمية بحقوقهم! بئس العقلية وما أوقح مَن يقف وراءها”.

وكبير القوم صرح قائلاً ” انتم الكويتيين #البدون أصولكم وجنسياتكم عراقيه ومزورين ومتسللين ولا تستحقون الهوية والعيش بوطنكم و سنحاربكم بعصابة العنصرية ومافيا الجهاز المدمر ونحن نجيبهم هذا وطننا وعزنا ونتحداكم باعتصامات شجاعة بساحة الحرية بكثرة العدد والرجال الشجعان من أبناء القبائل واحفادنا حتى النصر”.

الحرية للمعتقلين البدون
الحرية للمعتقلين البدون
الحرية للمعتقلين البدون
الحرية للمعتقلين البدون
الحرية للمعتقلين البدون
الحرية للمعتقلين البدون
الحرية للمعتقلين البدون
الحرية للمعتقلين البدون

التعليقات مغلقة.