هزاع المنصوري أول رائد فضاء عربي إماراتي ملقب بـ ابن زايد يعود إلى الأرض

أشعل رائد الفضاء بن زايد ، هزاع المنصوري مواقع التواصل الاجتماعي بعد عودته من رحلة ناجحة إلى الفضاء.

واحتفل رواد موقع التغريدات القصيرة “تويتر” بعودة هزاع المنصوري مؤكدين تحقيقه لحلم وطموحات بن زايد بتحقيق الإنجازات في الذهاب إلى الفضاء من الأراضي الإماراتية والعودة إليها مرة أخرى.

هزاع المنصوري
هزاع المنصوري

وأكد الشعب الإماراتي فخره برائد الفضاء هزاع المنصوري الذي ذهب الأربعاء الماضي في رحلته إلى الفضاء ليكون بذلك أول رائد فضاء عربى يزور محطة وكالة الفضاء الدولية، وذلك على متن مركبة انطلقت من كازاخستان، برفقة رائد الفضاء الأميركي نيك هايغ ورائد الفضاء الروسي أليكسي أوشينين.

وأكدت وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا”، على حسابها الرسمى بموقع “تويتر”، انفصال المركبة عن محطة الفضاء، مضيفة أن “طاقم الرحلة انطلق بنجاح فى حدود 3:37 بالتوقيت المحلى”.

ومراحل هبوط من الفضاء تبدأ بإغلاق مدخل المركبة، ثم انفصالها، وبعدها تستعد المركبة لدخول الغلاف الجوي، قبل انفصال وحداتها، وبعدها، يجري فتح المظلات وإطلاق المحرك للهبوط السلس، قبل لمس المركبة الأرض.

هزاع المنصوري
هزاع المنصوري

واستغرقت تجربة رائد الفضاء الإماراتي 8 أيام على متن محطة الفضاء الدولية، لإجراء عدد من التجارب العلمية المهمة، بصحبة عدد من رواد الفضاء الأخرين، كما نجح فى التقاط مجموعة من الصور المدهشة لمكة المكرمة من خارج الأرض.

ومنذ وصوله إلى المحطة، حرص على التقاط عدد من الصور من داخل وخارج محطة الفضاء الدولية، ومشاركتها مع متابعين على حساباته الرسمية في المواقع الاجتماعية، كما قام بنشر أول رائد فضاء عربي يزور محطة الفضاء الدولية، صورة من الفضاء لدولة الإمارات مع تعليق: “من أسعد رائد فضاء إلى أسعد شعب، هنا التاريخ.. هنا الإمارات من الفضاء”.

https://twitter.com/hind_mbh/status/1179721388153810944

https://twitter.com/_n53h/status/1179683324404682754

 

 

التعليقات مغلقة.