هل روسيا وجدت لقاح لكورونا.. تعرف علي الإجابة

تصدر “هل روسيا وجدت لقاح لكورونا” محركات البحث اليوم منذ الساعات الأولى، بعد إعلان الرئيس الروسي تسجيل الدولة الروسية أول مضاد لوباء كورونا المستجد رسمياً اليوم الثلاثاء 10 أغسطس 2020.

هل روسيا وجدت لقاح لكورونا

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين البالغ من العمر في 67 عاماً في 2020، من مواليد 7 أكتوبر 1952، وهو سياسي روسي وضابط مخابرات سابق، رئيس روسيا منذ سنة 2012، كان يشغل هذا المنصب سابقًا من عام 2000 حتى 2008، في تصريحات صحفية نقلتها الصحف الكبري اليوم الثلاثاء، إكتشاف روسيا أول علاج لمرض “كوفيد-19”.

تصريحات الرئيس الروسي بشأن لقاح كورونا

وقال الرئيس الروسي أثناء اجتماع مع أعضاء الحكومة، عبر تقنية “فيديو كونفرنس”: “بلغني أنه تم تسجيل لقاح ضد فيروس كورونا هذا الصباح لأول مرة في العالم”.

وأضاف بوتين أثناء طلبه من وزير الصحة الروسي، ميخائيل موراشكو، تقديم تفاصيل حول اللقاح: “أعلم أنه (اللقاح) يعمل بشكل فعال للغاية، ويشكل مناعة مستقرة، وأكرر أنه اجتاز جميع الاختبارات اللازمة”.

وقال الرئيس الروسي، إن إحدى بناته قد تم تطعيمها باللقاح الجديد ضد فيروس كورونا. وتابع خلال اجتماع مع أعضاء الحكومة: “آمل أن نتمكن من بدء الإنتاج الضخم لهذا الدواء في المستقبل القريب”، مشددا على أن التطعيم يجب أن يكون “طوعيا” حتى يتمكن كل من يرغب في ذلك من الاستفادة من إنجازات العلماء الروس.

وأضاف بوتين: “أعلم أن العمل على لقاحات من هذا النوع في روسيا مستمر في مؤسسات أخرى، أتمنى النجاح لجميع المتخصصين. يجب أن نكون ممتنين لأولئك الذين اتخذوا هذه الخطوة الأولى، وهي مهمة جدا لبلدنا، وللعالم بأسره”.

التعليقات