وزير قطاع الأعمال يؤكد على تعديل لوائح الأجور بشركات قطاع الأعمال

لوائح الأجور بشركات قطاع الأعمال توفر عدالة التوزيع في الأجور والأرباح

وزير قطاع الأعمال هشام توفيق أكد أن اللوائح الجديدة الخاصة بالأجور في شركات قطاع الأعمال تساعد في تقديم العدالة في التوزيع الخاصة بالأجور والأرباح، وأيضاً تم الكشف عن أن حوالي 62% من 209 آلاف عامل وموظف، هم يستفيدون من جميع التعديلات التي حدثت في اللوائح.

وذلك يأتي بالتعاون مع وزارة القوى العاملة، وهي التي سوف تؤثر على 38% أخرين وتوفيق أكد أثناء ندوة على الاستدامة الخاصة بالشركات وتحقيق جميع الأهداف الخاصة بالتنمية المستدامة داخل مركز البحوث المالية والدراسات الاقتصادية في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة اليوم.

متوسط الأجور والمميزات المالية

يذكر أيضاً أنه المتوسط الخاص بالأجور وجميع المزايا المالية التي تتوسط تكون بين 7100 جنيه و3 آلاف جنيه في جميع شركات قطاع الأعمال، ووزير قطاع الأعمال أشار إلى الإعادة الخاصة بالهيكلة والتي تخص الشركات والتي تخص التولي الدائم أجدر وأكفأ المجالس والإدارات والمواقع المسؤولة، وأنه لن يسمح أبداً بتوريث أي مقعد أخر.

ايضاً أنه تم التأكيد على أن الإجراءات الأخيرة هي التي ساعدت في الكشف عن التقاضي الساع في إحدي الشركات القابضة المبالغ المالية التي وصلت إلى 41 ألف جنيهاً شهرياً، وأيضاً يتقاضى 10 آخرين مبالغ مالية شهرية تتعدى 20 ألف جنيه شهرياً وهي التي تساعد في استغلال جميع اللوائح المالية ويكون بشكل وصورة قانونية.

يهمك ايضاً.. قنا تتعرض لأمطار رعدية وطقس سيئ.. وبحيرات صناعية لتخزين مياه السيول لأول مرة

وزير قطاع الأعمال يدشن خطوات بالتعاون مع الجهاز المركزي

أيضاً تم التأكيد على أنه يوجد الكثير من الخطوات الهامة والتي تخص التعاون مع الجهاز المركزي للمحاسبات ومن خلالها يتم وضع جميع الضوابط والآليات التي تعمل على تعميم الحساب بأسعار التكلفة، وجميع المناقصات التي تكون بغرض عدم الخسارة أو التي تكلف الشركات الخسائر التي تحدث بسبب قرارات غير مدروسة جيداً وهي التي يتخذها رؤساء مجالس هذه الإدارات.

ووزير قطاع الأعمال أكد على أن الإجراءات الخاصة بالهيكلة هي التي يتم تنفيذها لعدم حدوث خسارة، وهي لم تساعد في الحل نهائياً على العديد من الأزمات في الشركات وأكد أنه لا يوجد أي حلول نهائية مع الشركات القومية للأسمنت وهي التي لا تخسر بشكل سنوي مليار جنيه ويتم البحث من خلال الوزارة عن تعويض جميع العمال لنيتها الدائمة في وقف الخسارة الخاصة بالشركة.

التعليقات مغلقة.