وصفات تخسيس طبيعية لجميع مرضى خمول الغدة الدرقية

وصفات تخسيس لمرضى خمول الغدة الدرقية

وصفات تخسيس جميع المرضى الذين يعانون من مرض خمول الغدة الدرقية، وهذه الغدة تكون صغيرة على هيئة فراشة توجد في الجزء الأمامي السفلي من الرقبة وهي المسؤولة بشكل كامل عن صنع وتخزين جميع الهرمونات الخاصة بها، وعند خمولها فهي تبطئ سرعة حرق السعرات الحرارية، وتزيد من الكوليسترول في الدم ويصعب انقاص الوزن بسببها، لذا فسوف نقدم العديد من الوصفات الطبيعية التي تساعد في تخسيس المرضى الذين يعانون من مرض خمول الغدة الدرقية.

وصفة تخسيس لمرضى خمول الغدة الدرقية

المكونات

  • أربعون حبة من الجوز الأخضر الطازج.
  • واحد كيلو جرام من العسل الأبيض.

طريقة التحضير

  • قومي بغسل حبات الجوز و جففيه جيداً وقومي بقطعة من الوسط من خلال السكين وضعيه داخل برطمان زجاج محكم الغلق، و أضيفي له العسل.
  • ثم قومي بحفظ البرطمان في مكان دافئ لمدة 40 يوم ويتم تصفية المزيج وهذا بعد الإنتهاء من الوقت المحدد.
  • وتناولي منه ملعقة كبيرة مع ثلاث حبات من الجوز في الصباح كل يوم على معدة فارغة، ثم كرري هذه الوصفة مرة أخرى في المساء قبل النوم، وذلك لأن الجوز ملئ بالزنك المفيد لنشاط الغدة الدرقية.

يهمك ايضاً.. رجيم الكيتو بالتفصيل لخسارة 25 كيلو بدون حرمان سالي فؤاد

تناول الزنك لتخسيس مرضى خمول الغدة الدرقية

تناول الأطعمة الذي يوجد فيها السيلينيوم وهو الذي يساعد في تخسيس المرضى الذين يعانون من خمول نشاط الغدة الدرقية، ويتم اتباع العديد من الطرق التي تساعد في التقليل من الوزن من خلال تناول الأطعمة المليئة بهذا العنصر المفيد ومن أهم هذه الأطعمة هي البيض والجوز البرازيلي وسمك التونة والبقوليات والسردين وهي من أكثر الأطعمة المميزة للمرضى لإنقاص الوزن الزائد.

أيضاً تناول الأطعمة المليئة بالزنك لأنه يساعد في تنشيط عمل الغدة الدرقية وهو من الهرمونات الهامة التي تحفز وتنشط عمل الغدة، وتساعد ايضاً في انطلاق جميع الهرمونات، ومن أهم الأطعمة المليئة بالزنك هي لحم البقر والمحار والدجاج وتعتبر من أكثر الاشياء المفيدة للجسم، ولكن لابد من طهيها بالطريقة الصحية التي تساعد في إنقاص الوزن كثيراً وتعمل على انقاص الوزن وتخسيس المرضى الذين يعانون من خمول الغدة الدرقية.

التعليقات مغلقة.