وصفات طبيعية للبشرة الجافة والحساسة لترطيبها قبل النوم

وصفات لترطيب البشرة الجافة والحساسة

وصفات للبشرة الجافة والحساسة تبحث عنها جميع النساء وخاصة في فصل الصيف، وذلك لأن فصل الصيف من أكثر الفصول التي ترهق فيه كثيراً البشرة لذا لابد من الأهتمام بـ البشرة الجافة والحساسة، وسوف نقدم لكم اليوم وصفات طبيعية مميزة للحفاظ على البشرة الجافة والحساسة وهذا يكون من خلال استعمال العديد من المكونات الطبيعية المميزة.

وصفات طبيعية لترطيب البشرة الجافة والحساسة

وصفة زيت الزيتون

قومي بخلط 3 ملاعق من زيت الزيتون مع 2 ملعقة من العسل وواحد ملعقة كبيرة من السكر البني الناعم، وقومي بوضع هذا المزيج على البشرة بشكل كامل ولابد من عمله بحركات دائرية واتركيه على وجهك من 15 إلى 20 دقيقة وهذا قبل أن يتم غسلها بالماء الفاتر، ويتم تكرار هذه الوصفة من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع وسوف تلاحظين الفرق في بشرتك.

وصفة الحليب

قومي بخلط واحد كوب من الحليب ومعه ثلاث ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند وواحد ملعقة صغيرة من العسل، وقومي بوضع هذه الوصفة على البشرة بشكل كامل واتركيها على بشرتك من 10 إلى 15 دقيقة وهذا قبل أن يتم غسلها بالماء البارد أو الفاتر وقومي بتكرار هذه الوصفة من مرة إلى مرتين في الأسبوع.

وصفة لبن الزبادي

قومي بخلط أربع ملاعق كبيرة من لبن الزبادي مع 2 ملعقة من عصير الليمون الطبيعي وعليه واحد ملعقة صغيرة من العسل، ثم قومي بوضع الخليط على البشرة واتركيه من 10 إلى 15 دقيقة وهذا قبل أن يتم غسله بالماء الفاتر وعليك تكرار هذه الخلطة من مرتين إلى ثلاث مرات في الاسبوع وسوف تلاحظين الفرق.

يهمك أيضاً.. ماسك القهوة مع السكر البني لتفتيح ونضارة البشرة وتوحيد لونها

وصفة العسل وزيت جوز الهند لترطيب البشرة الحساسة والجافة

المكونات

  • 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند.
  • 1/4 كوب من العسل.
  • من 2 إلى 3 قطرات من زيت اللافندر.

طريقة تحضير الوصفة

  • قومي بمزج زيت جوز الهند ومعه العسل وزيت اللافندر جيداً.
  • ثم قومي بوضع الوصفة على وجهك من خلال استعمال فرشاة.
  • عليكي أن تقومي بترك الماسك على وجهك من 15 إلى 20 دقيقة ثم قومي بغسله بالماء الدافئ.
  • بعد ذلك قومي بوضع كريم مرطب على الوجه وهذا للتأكد من اكتمال عملية ترطيب البشرة.
Your new content here

التعليقات مغلقة.