وصفات منزلية فعالة لعلاج الصداع

يتسبب الصداع في الشعور بالتوتر في الرقبة والكتف وفروة الرأس بينما الصداع النصفي هو في الأساس صداع نابض ، غالبًا على جانب واحد من الرأس. تختلف الأعراض في الواقع من شخص لآخر ، وحتى من نوبة صداع نصفي إلى أخرى.

من الضروري تجنب المواد المسببة للصداع مثل الغلوتامات أحادية الصوديوم والكافيين المفرط والكحول وفينيل إيثيلامين الموجود في الشوكولاتة والجبن والتيرامين الموجود في المكسرات واللحوم المخمرة وفول الصويا والأسبارتام الموجود في العديد من الأطعمة المحلاة صناعياً. إذا بدأت في الشعور بالصداع ، فابتعد عن جميع الأجهزة بما في ذلك الهاتف والكمبيوتر المحمول والتلفزيون. تناول طعامًا صحيًا ، وعلى فترات منتظمة حيث أن انخفاض نسبة السكر في الدم يمكن أن يمهد الطريق للتخلص من الصداع. ممارسة الرياضة 3 مرات في الأسبوع لمدة 30 دقيقة كفيلة بحمايتك من الصداع إلى جانب البقاء رطبًا طول الوقت عبر شرب كميات كبيرة من المياه. فيما يلي اخترنا لك أفضل وصفات منزلية لعلاج الصداع :

  1. الزنجبيل :

يوصف الزنجبيل بأنه إكسير للصداع ، وهو علاج منزلي للراحة الفورية. يساعد الزنجبيل في تقليل التهاب الأوعية الدموية في الرأس ، وبالتالي تخفيف الألم. ولأنه يحفز الهضم ، فإنه يساعد أيضًا في تهدئة الغثيان الذي يحدث أثناء الصداع النصفي ، هل تتساءل عن كيفية استخدام هذا المكون المعجزة كعلاج منزلي للصداع؟ انقع جذر الزنجبيل في الشاي ، أو امزج أجزاء متساوية من شاي الزنجبيل وعصير الليمون واشربه. يمكنك أن تستهلك هذا المشروب مرة أو مرتين في اليوم. يمكنك أيضًا وضع عجينة من مسحوق الزنجبيل وملعقتين كبيرتين من الماء على جبهتك لبضع دقائق لتوفير راحة أسرع.

  1. استنشاق زيت النعناع :

بفضل رائحته المنعشة ، يساعد النعناع على فتح الأوعية الدموية المسدودة التي تسبب الصداع. يحتوي النعناع على المنثول الذي يساعد على تنظيم تدفق الدم في الجسم. تنفس بهدوء رائحة زيت النعناع في غرفة باردة ومظلمة لتحصل على نتيجة فورية. يمكنك أيضًا خلط 3 قطرات من زيت النعناع في ملعقة واحدة مع زيت اللوز ، أو إضافة القليل من الماء وتدليك الصدغين أو مؤخرة عنقك به. بدلاً من ذلك ، يمكنك وضع أوراق النعناع المهروسة على جبهتك. يمكنك أيضًا صنع شاي عشبي عن طريق إضافة ملعقة صغيرة من النعناع المجفف إلى كوب من الماء المغلي. غطيه واتركه ينقع لمدة 10 دقائق. يصفى ويضاف بعض العسل لتحليته.

  1. القرفة :

تُعد القرفة من التوابل المعجزة التي تُعرف بأنها أحد علاجات الصداع الفعالة. إذا كنت تتساءل كيف تستخدمها؟ إليك الطريقة: اطحن بعض أعواد القرفة إلى مسحوق وأضف بعض الماء لعمل عجينة سميكة. ضعه على جبهتك وصدغيك واستلقي لمدة 30 دقيقة. ثم اغسله بالماء الفاتر.

  1. الزعتر :

لتخفيف آلام الصداع ، ضع قطرة أو قطرتين من زيت الزعتر أو إكليل الجبل العطري على كل صدغ وعلى جبهتك. افرك بلطف على الجلد ، ثم اجلس بهدوء لعدة دقائق للسماح لهذا العلاج المنزلي بالعمل.

  1. تمارين الإطالة الأساسية :

يمكن لبعض التمارين البسيطة لتمديد الرأس والرقبة أن تساعد في تقليل شدة الصداع. حرك ذقنك لأعلى ولأسفل ولليسار ولليمين واثن رقبتك جانبًا تجاه كل كتف. يمكنك أيضًا محاولة تدوير الرقبة ببطء في اتجاه عقارب الساعة وعكس اتجاه عقارب الساعة لمساعدة عضلات الكتف والرقبة على الاسترخاء.

  1. الريحان :

الريحان عشبة قوية الرائحة تستخدم في علاج الصداع الطبيعي ولها العديد من الفوائد المسكنة. يعمل زيت الريحان كمرخي للعضلات ويساعد على التخلص من الصداع الناتج عن توتر العضلات وشدها. يمكنك وضع 3 أو 4 أوراق ريحان طازجة في كوب من الماء المغلي وتركها تنضج. أضف القليل من العسل واشرب الشاي ببطء. يمكنك أيضًا مضغ بعض أوراق الريحان الطازجة أو استنشاق البخار بعد غلي الريحان في إناء من الماء.

 

التعليقات مغلقة.